معرض عدن الاول للطاقة المتجددة والالكترونيات يشهد توافد عدد كبير من الزوار بالعاصمة عدن

عدن / خديجة الكاف واسماء عبدالقادر تصوير/ ابراهيم عبدالرحمن

يواصل معرض عدن الاول للطاقة المتجددة فعالياته باليوم الثاني بحضور السلطة المحلية للعاصمة عدن ممثلة بالدكتور رشاد شائع وكيل محافظة عدن والمهندس غسان الزامكي وكيل المحافظة لقطاع المشاريع، والدكتور احمد سنكر المدير العام للبنك الاهلي والمهندس عبدالحكيم فاضل محمد وكيل أول وزارة الكهرباء والطاقة والذي نظمته مؤسسة الغانم للمعارض بقاعة اماسي بخورمسكر بالعاصمة عدن وبرعاية حصرية و(رسمية ) لبنك الانماء للتمويل الأصغر الاسلامي .
كما طافوا جميعهم بين أقسام وأجنحة المعرض يرافقهم الاستاذ معاذ نبيل غانم المدير التنفيذي لمؤسسة الغانم لتنظيم المعارض والاستاذ محمد علي باجيل مديربنك الإنماء للتمويل الأصغر الاسلامي ( الراعي الحصري والرسمي للمعرض )
الرعاة الرسميين للمعرض عدن الاول للطاقة المتجددة (الشمسية) وتقنية المعلومات والالكترونيات الراعي الرئيسي بنك إنماء للتمويل الأصغر الاسلامي ، والراعي الماسي مجموعة عبدالله حسين السيندار ،الراعي الذهبي شركة ابكو حضرموت للالكترونيات وأنظمة الطاقة ،الراعي الفضي يمن سوفت ،الراعي البرونزي (EPC ).

وخلال زيارته للمعرض تحدث الدكتور رشاد شائع وكيل محافظة عدن عن ماتميز به معرض عدن الاول في مجال الطاقة المتجددة والتقنيات والالكترونيات من خلال الإعداد والتنظيم والتنوع الكبير لمنتجات مختلف الشركات فيما يتعلق بمواد منظومات الطاقة الشمسية والذكاء الاصطناعي .وآخر ما توصلت إليه التكنولوجية في مجالات الطاقة النظيفة والذكاء الاصطناعي .
وعبر عن سعادته وسعادة قيادة السلطة المحلية بالعاصمة عدن ممثلة بمعالي وزير الدولة محافظ المحافظة الاستاذ احمد حامد لملس باستضافة مدينة عدن لإقامة معرض عدن الاول للطاقة المتجددة .. مثمنا جهود الجهة المنظمة للمعرض .مجددا التأكيد على حرص قيادة السلطة المحلية على دعم التوجه في إقامة المعارض بالمجالات المختلفة .

ومن جهته أكد المهندس غسان الزامكي وكيل محافظة عدن لقطاع المشاريع أهمية معرض عدن الاول للطاقة المتجددة في خلق روح التنافس بين رجال المال والأعمال والقطاع الخاص لتوفير اجود وافضل أنواع الأجهزة والمعدات الخاصة بمنظومة الطاقة الشمسية ،ومجالات استخداماتها المتعددة والمتنوعة. وما يمثله من ترويج وفرصة للتنافس والتوعية بأهمية الطاقة المتجددة كبديل آمن ومستدام للطاقة بالإضافة إلى ما يمثله من أهمية في الحفاظ على البيئة وسلامتها .
ويشير إلى أهمية احتواء المعرض على أجهزة الذكاء الاصطناعي واستخداماتها المختلفة .وهو ما يعني أهمية المرحلة في استخدام هذه التكنولوجية التي تمثل خطوة جبارة في التقدم ،تركز عليها الدول والمجتمعات في الوقت الحاضر نظرا لما تمثله من مرتكز أساسي لمستقبل الاوطان والمجتمعات.
والذي نحن في العاصمة عدن والوطن بشكل عام أحوج ما يكون للتعامل بها، ومن خلالها نتوعد بالمستقبل الواعد بإذن الله .
كما يشهد معرض عدن الاول للطاقة المتجددة إقبالا كبيرا للزائرين الذين يتوافدون في جميع اجنحة المعرض ،وعدد من المسؤولين ورجال المال والاعمال وممثلي وسائل الإعلام وعدد من الإعلاميين والصحفيين والقنوات الفضائية بطواف بين أجنحة المعرض والاطلاع على أهم التقنيات الحديثة والطاقة المتجددة والاستماع إلى اهم ماتم استحداثه في مجال التقنيات الحديثة والطاقة المتجددة

مجموعة عبدالله حسين السيندار الراعي الماسي للمعرض عدن الاول
وتحدث الاستاذ احمد عبده الجدادي نائب المدير التنفيذي لمجموعة عبدالله حسين السيندار وأولاده عن المجموعة السنيدرا هي مجموعة تأسست منذ (75) عام ، وتعتبر المجموعة صاحبة السبق في نظام PV-DIESEL على المستوى المحلي والثاني على المستوى الشرق الأوسط ، حيث قامت المجموعة بتنفيذ المشروع الأول ببلادنا وهو مشروع مستشفى السبعين.
ويشير إلى أن المجموعة توجت نشاطها بدخولها في اتفاقية مع الشركة العالمية الرائدة في صناعة مضخات المياه شركة كبراري في عام 1965م تؤسس في اليمن اكبر مصنع مضخات كبراري باسم مضخات كبراري اليمن المحدودة (CPYL).
ويقول : ( أننا نعني هذا المعرض عناية فائقة لكون السوق شهد تطورا ملحوظا في جنوب اليمن ، متمنيا أن نحصل على الحصة السوقية كافية هناك ).
ويقول الاستاذ فيصل محمد علي مدير إدارة الهندسي لمجموعة عبدالله حسين السيندار وأولاده : ( رسالتنا من خلال مشاركتنا بالمعرض الخاص بالطاقة الشمسية والالكترونيات أن نسعى لنشر منتجات مجموعة السنيدرا لجميع الحلول الطاقة المتجددة) .. مضيفا أن هدف المعرض هو الترويج الأكبر لمنتجات الطاقة الشمسية لكي تكون أكثر انتشارا بلادنا .

شركة يمن سوفت الراعي الفضي للمعرض عدن الاول
والتقينا من خلال جولتنا بارجاء المعرض بجناح الراعي الفضي للمعرض عدن الاول وتحدث الأستاذ فتحي القاضي مدير فرع عدن بشركة يمن سوفت الينا وقال : ( شركة يمن سوفت رائدة في عالم الأنظمة والبرمجيات تاسست بعام 1993م ، وكانت الانطلاقة بداية عملنا من صنعاء، وهي الشركة رقم واحد باليمن ،ومن ثم انطلقنا عالميا بشكل يعزز انتشار ثقافة التقنية والتكنولوجية وكنا سباقين دائما بهذا المجال ).

ويشير إلى أن الشركة تتميز بالأنظمة المالية والإدارية ،وانظمة الويب والمتاجر الالكترونية وتطبيقات الموبايل.. مضيفاً إلى أننا استطعنا أن نحصل على جوائز عالمية منها جائزة من ضمن مائة شركة على المستوى العالم ، وجائزة من ضمن خمسين شركة مصنفة كشركات رائدة .

ويضيف قائلا: ( بحكم تواجدنا بالسوق المحلي شاركنا بهذا المعرض تأكيدا منا لعملائنا داىكا نكون متواجدين معكم في أي حدث مهم وهذا حدث فريد من نوعه ونحن كشركة رائدة ومتطورة في جميع القطاعات يسعدنا المشاركة الفاعلة بالمعرض).. متمنيا للجميع التوفيق والنجاح.

ومن جانبه يشيد الاستاذ باسم عبده علي دحان مدير مبيعات يمن سوفت بهذا المعرض وبمشاركة الشركات التجارية ومعرفة الجديد بمنتجاتها.
وأوضح أنه تم عرض تطبيقات الأنظمة المحاسبية منوها بقوله ان انظمتنا تدار بواسطة الاندرويد حيث يتم تحويل أنظمة العمليات من الجوال إلى قاعده البيانات وعرضنا أكثر من 30 تطبيق للموبايل للتحويل الرقمي

مؤسسة باهدى تعتبر الرائدة في مجال الطاقة
تحدث الاستاذ يوسف احمد باهدى مدير مبيعات بمؤسسة باهدى التجارية لأنظمة الطاقة الشمسية والخدمات الزراعية
عن مشاركتهم في معرض عدن الاول للطاقة الشمسية والالكترونيات التي نظمتها مؤسسة الغانم للتنظيم المعارض والمؤتمرات وذلك من أجل عرض منتجاتهم التي تشمل جميع الحلول الصناعية والتجارية والمنزلية في جميع القطاعات المختلفة وهي القطاع الصحي والزراعي الذي يشكل الركيزة الأساسية للاقتصاد لبلادنا .

ويقول : ( قصة النجاح الذي بداء يقص شريطها الحاج محمد ناصر باهدى مطلع السبعينيات من القرن الماضي ، حيث تم فتح محلات باهدى للإطارات والبطاريات بعام 1998م، وبدأت في مجال الإطارات والبطاريات من ثم في العام 2009م توسعت إلى مجال أنظمة الطاقة الشمسية والخدمات الزراعية، بهذا تكون مؤسسة باهدى تصدرت المشهد من خلال تنفيذ الأعمال في عدة محافظات اتسمت بالكفاءة والخبرة والجودة والمنتج ).
ويشير إلى أن مؤسسة باهدى تعتبر الرائدة في مجال الطاقة المتجددة الصديقة للبيئة محلياً وإقليميا تسعى لتقديم خدمات ومنتجات مميزة باحدث وسائل التكنولوجيا وبإشراف كادر فني وهندسي مؤهل مع الالتزام بكافة التشريعات والقوانين المحليه والإقليمية.

ويضيف قائلا: ( أننا نهتم بالعمل وتلبية متطلبات حاضر ومستقبل وتقديم خدمات ومنتجات ذات جودة توفير منتجات تواكب التطورات العالمية في مجال الاستيراد والتطوير والتحسين المستمر ، و الجودة والتميز ، العمل بروح الفريق الواحد ، الصدق الأمانة الدقة الشفافية ، الالتزام الاهتمام) .

ويشير إلى أن وكالاتنا الحصرية هي بطاريات تروباور ، الواح شمسية ماركة انتنرجي، غطاسات ماركة جنفيك الهندية، مكيفات ريكرييت تعمل بالطاقه الشمسية ، غطاسات يلدزسو التركية ، انفرترات هايبر سن مارت العالمية ، أجهزة التكلس تفتيت الأملاح للمزارع”.
وفي ختام حديثه نشارك بهذا المعرض تنمية مستدامة للبيئة الصديقة وإيجاد حلول لجميع القطاعات التي تعالج الكهرباء وفواتير الكهرباء.

بازاري تقدم أفضل تجربة تسوق لعملاء
وكما التقينا بالاستاذ حسين السعيدي مسؤول العلاقات العامة بمؤسسة بازاري حيث قال : ( هدفنا من المشاركة بالمعرض مزودي منصة الالكترونيه بسوق الالكتروني ، بحيث تكون طريقة البيع المنتجات آمنة ومدفوعة الكترونيا والتكنولوجيا بشكل عام ، حيث اننا نطمح أن يتحول البيع إلى طريقة البيع الكترونيكس (بيع الكتروني).
ويشير إلى أنه سيكون كلل جديد بمنصة بازاري خصومات وعروضات وطريقة الدفع آمنة .. مؤكدا أنه يشاركوا بهذا المعرض من أجل استقطاب جميع الموردين بحيث أنه الذي لايستطيع فتح محل او بازار لبيع منتجاته يستطيع التسجيل في منصة بازاري وبهذا يتم توصيل جميع المنتجات الالكترونيه، وهناك خدمة جديدة قريبا سوبرماركت والصيدليات وتوصيل خلال ساعتين والدفع عند الاستلام.

ويضيف قائلا: : ( إننا نهتم في بازاري بتقديم أفضل تجربة تسوق لعملائنا من خلال توفير أكبر قدر من المنتجات التي تلبي احتياجاتهم ، مما يجعلنا في حالة بحث دائمة عن بائعين مميزين في السوق المحلي والعالمي ليقدموا لعملائنا افضل المنتجات بأفضل الأسعار).

يواصل قائلا: ( اكبر منصة تسوق الكتروني في اليمن حيث توفر لجميع كل ما يحتاجوه من منتجات أساسية وكمالية ، يمكنك من شراء منتجاتك بطريقة سهلة وآمنة ،يقدم لك خيارات دفع متعددة منها الدفع عند الاستلام ،. يوفر لك خدمة توصيل إلى باب البيت).
الشاشات التفاعلية المنتج الجديد كلياً
والتقينا بالمعرض بالمهندس حسين جميل مهندس الدعم الفني والتقني بشركة عدن تك لأنظمة المراقبة والتحكم، رحب بزيارتنا لجناح الشركة معرض عدن الاول في مجال الطاقة المتجددة والتقنيات والالكترونيات.
ويشير مستعرضا اهم ما توصل إليه العلم بالذكاء الاصطناعي في أنظمة المراقبة والتحكم الذكية و الاتصالات كما استعرضنا الشاشات التفاعلية التي يتم استخدامها في محاضرات في الجامعات بالجانب التعليمي وذات جودة عالية.
ويقول : ( أننا نريد أن يطلع الشباب على احدث التقنيات الموجودة في بلادنا ، ونتمنى أن يكون الشباب على علم بما توصل إليه العالم الخارجي بهذا الشأن ).
وأكد على اننا نسعى لتعريف بمنتجاتنا وهي أنظمة المراقبة الأمنية والشبكات بجميع مستلزماتها من أجهزة وكاميرات تدعم الذكاء الاصطناعي والكاميرات المتحركة والسوتشات وغيرها بالإضافة إلى الشاشات التفاعلية المنتج الجديد كلياً
توعية الناس بأهمية الطاقة الشمسية
وتحدث الاستاذ محمد علي برعية مدير المشاريع بشركة ابكو حضرموت للالكترونيات وأنظمة الطاقة عن الشركة ابكو بأنها تأسست في 2018م وهي عبارة عن شراكة بين مجموعة باجابر ومجموعة المريسي ولدينا العديد من الوكالات والعلامات التجارية العالمية منها sharp,durasl وغيرها.
ويشير إلى أن شركة ابكو متخصصة في مجال أجهزة منزلية الكترونية وكهربائية وأنظمة طاقة وأنظمة وتكنولوجيا ومصاعد.. مضيفا أن من ضمن خدماتنا ضمان حقيقي وتوصيل مجاني وقسم خاص بالصيانة وقطع غيار وكالة ومهندسون متنقلون وغيرها .
ويضيف قائلا: ( إن مشاركتنا بهذا المعرض للإسهام في الانتشار والنمو في مجال الطاقة الشمسية والأجهزة الإلكترونية وهدفنا توعية الناس بأهمية الطاقة الشمسية النظيفة وأنها هي المستقبل ، ونسعى لتعريف بمنتجاتنا في كافة المجالات فنحن الرائدون والمتميزين ).8acd40d4 7011 4b7d b4f0 523267dffecc - معرض عدن الاول للطاقة المتجددة والالكترونيات يشهد توافد عدد كبير من الزوار بالعاصمة عدن


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى