لقاء مشترك لبحث سُبل التنسيق لمكافحة المخدرات والتوعية بمخاطرها

 

بحث مدير عام التواهي رئيس اللجنة الأمنية بالمديرية المهندس كتبي عمر كتبي، مع مدير إدارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بأمن عدن العميد علي حسن الزميلي سبل التنسيق المشترك لمكافحة المخدرات.

 

وناقش اللقاء, الذي جضره الدكتورة سلوى بن بريك مستشارة وزير العدل والاستاذة سعاد علوي القاضي رئيسة مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات, جملة من المواضيع الهامة للمساهمة في تكثيف جهود مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، وإبداء الملاحظات التقييمية لتنفيذ البرامج التوعوية والأمنية وتطوير العمل بين الجهات المعنية في مكافحة المخدرات.

 

وقال مدير عام التواهي “إن هذا اللقاء يأتي ضمن جهود مواجهة خطر المخدرات وانتشارها في أوساط الشباب وضررها على الأسرة والمجتمع, مشيرا الى تنفيذ العديد من برامج التوعية والإرشاد بغرض توعية المجتمع بمخاطرها والقيام بحملات امنية كان آخرها ضبط فيها كميات من مادة (الشمه) المعروفة باسم الحوت.

 

ودعا الجميع إلى التكاتف والتنسيق لمحاربة هذه الظاهرة و الدخيلة على المجتمع وأن السلطة المحلية لن تألو جهدا في في سبيل تحقيق الهدف المنشود في القضاء عليها.

 

وفي اللقاء أشار العقيد الزميلي إلى جهود أمن عدن بهذا الجانب وبان الهم مشترك واهمية تكاتف الجميع والتنسيق الكامل بين مختلف الأجهزة التنفيذية والأمنية والمجتمعية.

 

وأشاد بدور اللجان المجتمعية التي تدرك المسؤلية الملقاة على عاتقها مؤكدا ضرورة مشاركة الشباب واستغلال طاقاتهم وابداعاتهم والدفع بهم في الأعمال المجتمعية وابعادهم عن تأثير المخدرات والآثار السلبية.

 

وخلال اللقاء, فُتح باب النقاش من قبل المشاركين الذين قدموا العديد من المقترحات والتوصيات من أجل نجاح العمل المشترك مع الجهات ذات العلاقة لمحاربة هذه الظاهرة.

 

وفي ختام اللقاء, أُقرت عدد من التوصيات أبرزها تعزيز دور القضاء لمحاسبة المتهمين في بيع المخدرات ومتعاطيها ومروجيها وتشديد جهود المنافذ الامنية ومنع بيع الادوية الا بوصفة طبية ووضع برنامج شامل للتوعية المجتمعية وتوحيد إجراءات الضبط والتفتيش لكافة المراكز الأمنية بهذا الجانب.

 

وأوصى اللقاء دعم جهود إدارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بالإمكانيات اللازمة لتسيير عملها بشكل منظم وبناء مركز للتوقيف والحجز والعمل على وضع خطة امنية خاصة بجهات مكافحة المخدرات وغيرها من التوصيات الهادفة إلى نشر الوعي ودعم الجهود المختلفة.

 

شارك في اللقاء, أحمد عبدي رئيس انتقالي التواهي و العميد عبدالعزيز عبدالله رئيس اللجان المجتمعية ونائبه عبدالله صالح حاجب ومحمد حيدرة مدير مكتب المدير العام للمديرية والنقيب ناصر حمود مدير قسم شرطة الروضة وعدد من القيادات الأمنية وأعضاء المكتب التنفيذي وقيادة اللجان المجتمعية في المديرية.

لقاء مشترك لبحث سُبل التنسيق لمكافحة المخدرات والتوعية بمخاطرها - العاصفة نيوز لقاء مشترك لبحث سُبل التنسيق لمكافحة المخدرات والتوعية بمخاطرها - العاصفة نيوز لقاء مشترك لبحث سُبل التنسيق لمكافحة المخدرات والتوعية بمخاطرها - العاصفة نيوز لقاء مشترك لبحث سُبل التنسيق لمكافحة المخدرات والتوعية بمخاطرها - العاصفة نيوز

زر الذهاب إلى الأعلى