سر من أسرار البيولوجيا : لماذا يخون الرجل و لماذا تخون المرأة

سر من أسرار البيولوجيا : لماذا يخون الرجل و لماذا تخون المرأة قبل الرد، المرجو القراءة بتأني لتفهم ما كُتب.

  • يُنتج الرجل 400 مليون نطفة في الساعة، بينما تنتج المرأة بويضة واحدة كل شهر – يُمكن للرجل أن يلقح أكثر من 100 بويضة في الشهر، و لا يُمكن للمرأة أن تقبل إلا نطفة رجل واحد كل 9 أشهر.

 

  • تكلفة بويضة المرأة أعلى عليها من تكلفة النطفة على الرجل، تتكلف المرأة بالحمل و الولادة و الرضاعة و التربية و تحتاج خلالها لموارد، بينما تكلفة النطفة على الرجل “صفر”.

 

  • غريزياً الرجل كائن “تعددي” و “غير انتقائي” في تلقيح البويضات لأن تكلفة النطفة عليه “صفر”، بينما الأنثى شديدة الإنتقاء في اختيارها لأجود أنواع الذكور القادرين على حمايتها و توفير الموارد أثناء الحمل و الولادة.

 

  • الذكور مفطورين على تلقيح بويضات أكثر و بإلتزامات و موارد أقل، الإناث مفطورات على قبول أجود أنواع النطف مع التزامات أعلى من الذكور.

 

  • يتقبل المجتمع خيانة الذكر و يعتبرها نزوة لأنهم يعلمون أن الرجل كائن تعددي و تكلفة النطفة عليه “صفر” و يستقبح المجتمع خيانة الأنثى لأن بويضاتها أغلى و انتقائيتها للذكور أعلى و لا تخون إلا مع من يستحق ثمن بويضاتها.

 

  • هروب الذكور بعد علاقة جنسية مع أنثى متاحة (حب-وعد بالزواج) أو خيانتهم عند تواجدهم بعلاقة مرجعيته بيولوجية (غريزة تعدد الشركاء الجنسيين)، فالذكور مفطورين على تلقيح أكبر عدد بويضات مع أقل التكاليف و الإلتزامات (الزواج)، و تتخلى المرأة عن الرجل أيضاً و تخونه في حال ظهور من هو أعلى منه و ذو موارد و جينات أفضل و جودة أعلى (غريزة التزواج الفوقي و تقافز القردة).

 

المرأة تخون لأنها تريد الخروج من حياتك أو الانتقام منك أو لعدم شعورها بأي ولاء وانتماء لك، ويترتب على خيانتها الكثير من الآثار المدمرة لها ولمن حولها..

 

‏لكن لا تفصل النساء الجنس عن الحب والولاء.

 

عندما تخون المرأة فكأنها تقول حرفيا “هذا الرجل الجديد أفضل منك”، “ارحل”، “لا أشعر بأي انتماء لك”.

 

لم تجهز المرأة نفسيا وجسديا لتعدد العلاقات عكس الرجل.

 

وهنا نجد التباين في الآثار والدوافع مع الاعتراف بأن الذنب والعقوبة للفعل نفسه واحدة.

 

المصدر : العالِم ديفيد بوص “Strategies of Human Mating”

 

الفوائد :

عندما نفهم غرائز الجنسين سنفهم بسهولة خطورتها و السبب الرئيسي لتشريع الأحكام الشرعية التي تضبط التعامل بين الجنسين و منع اختلاط الرجال بالنساء، كما يؤكد هذا الأمر أهمية الدين و العادات و التقاليد و فطرتك الذكورية في الغيرة لحراسة البويضات من التلقيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى