العاصفة نيوز /الضالع / علي عميران
ثمّن مكتب فرع الهيئة العامة لرعاية الشهداء والجرحى بمحافظة الضالع، ممثلاً بمديره العام الشيخ سيف سعيد عبيد، اللفتة الإنسانية التي قام بها محافظ محافظة الضالع اللواء أحمد قائد القبة، من خلال زيارته لأسر الشهداء والجرحى من الأطفال ضحايا انفجار مقذوف من مخلفات المليشيات الحوثية في منطقة الريبي.
وأكد المكتب أن هذه الزيارة عكست اهتماماً إنسانياً ومسؤولية وطنية تجاه أسر الضحايا، الذين تعرضوا لفاجعة أليمة أسفرت عن استشهاد خمسة أطفال وإصابة ثمانية آخرين، في حادثة هزّت وجدان المجتمع وأعادت إلى الواجهة مخاطر مخلفات الحرب التي ما تزال تهدد حياة المدنيين، خصوصاً الأطفال.
وخلال الزيارة، اطمأن المحافظ القبة على أوضاع الجرحى، موجهاً الجهات المختصة بتوفير الرعاية الطبية المتكاملة لهم، ومؤكداً أن السلطة المحلية ستواصل متابعة أوضاع أسر الضحايا وتقديم الدعم اللازم للتخفيف من معاناتهم. كما شدد على أهمية تكثيف برامج التوعية بمخاطر الأجسام المتفجرة والعمل على تطهير المناطق الملوثة بمخلفات الحرب حفاظاً على أرواح المواطنين.
من جانبه، تقدم الشيخ سيف سعيد عبيد بأصدق التعازي والمواساة إلى أسر الأطفال الشهداء، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يمنّ على الجرحى بالشفاء العاجل. وأكد أن ملف أسر الشهداء والجرحى يحظى باهتمام ورعاية خاصة من قبل قيادة المحافظة ممثلة بالمحافظ اللواء أحمد قائد القبة.
كما أطلق مدير عام مكتب الشهداء والجرحى بالضالع نداءً عاجلاً إلى منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان، داعياً إياها إلى تحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية تجاه الجرائم والانتهاكات التي تستهدف المدنيين والأطفال، والعمل على دعم الجهود الرامية إلى إزالة مخلفات الحرب وحماية السكان في المناطق المتضررة.
وأشار إلى أن استمرار سقوط الضحايا الأبرياء بسبب الألغام والمقذوفات غير المنفجرة يتطلب تحركاً دولياً جاداً للحد من هذه المأساة الإنسانية المتكررة، وضمان حماية الأطفال والمدنيين من أخطار الحرب ومخلفاتها.

