تنفيذ حكم الإعدام في قاتل طالبة المنصورة نيرة أشرف بسجن جمصة

العاصفة نيوز: مصر

نفذت سلطات سجن جمصة، اليوم، حكم إعدام قاتل طالبة المنصورة نيرة أشرف، قبل أيام من مرور سنة على الحادث الذي مثّل حلقة في سلسلة جرائم عنف جسدي تجاه إناث رفضن الارتباط برجال، انتهى بعضها بالقتل.

 

في 20 يونيو 2022، انتهت حياة نيرة إثر طعنات سددها لها محمد عادل أمام بوابة كلية آداب جامعة المنصورة. بعدها بيومين أحالته النيابة العامة لمحكمة الجنايات، وعقدت أولى جلسات المحاكمة في 26 يونيو، وفي الجلسة الثانية، 28 يونيو، أحالت أوراقه لمفتي الجمهورية، قبل أن تصدر حكم الإعدام في 6 يوليو الماضي.

 

في 3 سبتمبر طعن المتهم على حكم إعدامه، بدأت محكمة النقض نظر الطعن في 26 يناير، ورفضته في 9 فبراير الماضي، ليصبح حكم الإعدام نهائيًا.

 

عن العقوبة الواقعة على القتلة، وما يمكن أن يكون حلًّا رادعًا لمثل هذه الجرائم، سألت هبة أنيس عدة باحثات نسويات، فسرن أيضًا أسباب سلسلة جرائم القتل التي شهدتها مصر العام الماضي. وتحدّثت أنيس مع أقارب ومعارف النساء المقتولات ليحكوا عما مرت به الضحايا قبل قتلهن، وكيف تعاملت السلطات مع شكاويهن.

 

وكان النائب العام المستشار حمادة الصاوي أمر في 22 يونيو بإحالة المتهم محمد عادل إلى محكمة الجنايات لمعاقبته فيما اتهم به من قتل الطالبة المجني عليها نيرة عمدا مع سبق الإصرار حيث بيّت النية وعقد العزم على قتلها وتتبعها حتى ظفر بها أمام جامعة المنصورة وباغتها بسكين طعنها به عدة طعنات ونحرها قاصدا إزهاق روحها وقد جاء قرار الإحالة بعد 48 ساعة من وقوع الحادث وحكمت المحكمة بإحالة أوراقه إلى فضيلة المفتي لأخذ الرأى الشرعى فى إعدامه

والمثير أنه لحظة تنفيذ الإعدام دخل القاتل في نوبة بكاء هستيرية وظل جسده يرتعش بصورة عجيبة حسب المصدر.

 

#ترند_العاصفة

تنفيذ حكم الإعدام في قاتل طالبة المنصورة نيرة أشرف بسجن جمصة تنفيذ حكم الإعدام في قاتل طالبة المنصورة نيرة أشرف بسجن جمصة تنفيذ حكم الإعدام في قاتل طالبة المنصورة نيرة أشرف بسجن جمصة

زر الذهاب إلى الأعلى