اخبار وتقارير – نقابة المعلمين في العاصمة عدن تهدد بالإضراب


اخبار وتقارير



الإثنين – 28 أغسطس 2023 – 11:22 م بتوقيت عدن

اخبار وتقارير - نقابة المعلمين في العاصمة عدن تهدد بالإضراب


العين الثالثة/ عدن


هددت نقابة المعلمين الجنوبيين في العاصمة عدن بالإضراب الشامل في حالة عدم تراجع الحكومة ووزارة المالية عن الزامهم بصرف المرتبات عبر البنوك التجارية. 
 
وقالت نقابة المعلمين في بيان لها : “قبلنا التدريس وفضلنا مصلحة ابنائنا الطلاب على مصلحتنا رغم رواتبنا الهزيلة لكننا لن نسكت عن قرار ترحيل مرتباتنا إلى البنوك مهما كان الأمر وسنعلن الإضراب”. 
 
وأوضحت النقابة بان قرار صرف المرتبات عبر البنوك يمكن ان يتماشى مع بعض مرافق الدولة ، مضيفة : لكن قطاعنا التربوي والتعليمي مستحيل أن يكون هناك بنك يستطيع أن يستوعبنا فعددنا فوق ال 13,500 ثلاثة عشرة آلاف وخمسمائة موظف وأكثر.
 
مذكرة بأنها سبق وان أعربت عن رفضها القاطع لهذا القرار ، مشيرة أيضا الى موقف نوال جواد مدير عام مكتب التربية والتعليم بعدن والت رفعت مذكرة الى وزير الدولة محافظ العاصمة عدن برفض كل المعلمين أن تنقل رواتبهم لأي بنك.
 
النقابة كشفت بان وزير المالية وجه بوقف صرف رواتب المعلمين في عدن لشهر اغسطس 2023م على أن تصرف عبر أحد البنوك الخاصة، متجاهلا لكل تحذيراتها بهذا الشأن ، مؤكداً بانها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام ذلك.
 
وأعلنت النقابة بانها ستبدأً بالتصعيد التدريجي، بداية بإقامة وقفتين احتجاجيتين الاولى أمام مكتب التربية والتعليم عدن وذلك يوم غدًا الثلاثاء الموافق 29 أغسطس 2023م والوقفة الاحتجاجية الثانية ستكون أمام وزارة المالية يوم الخميس الموافق 31 أغسطس 2023م.
 
وابتداء من يوم الأحد القادم الموافق 3 سبتمبر 2023م سيتم لبس الشارات الحمراء، على ان يتم إعلان الإضراب الجزئي يومي والأربعاء والخميس الموافق 6 / 7 سبتمبر 2023م.
 
محذرة بانه في حالة استمرار تعنت وزارة المالية وعدم صرف راتب شهر أغسطس 2023م سيتم اعلان الإضراب الكلي من يوم الأحد القادم 10 سبتمبر 2023م إلى أن يتم العدول عن القرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى