اخبار وتقارير – وشاية من ” زينبية ” تفصل طالبة جامعية ويختم ملفها بالشمع الاحمر


اخبار وتقارير - وشاية من

أقدمت مليشيا الحوثي في أحدث انتهاكاتها بحق طلبة جامعة صنعاء، على فصل طالبة من كلية الشريعة والقانون وختم ملفها بالختم الأحمر، على خلفية تبادل السلام مع زميلتها في الكافتيريا.

وقال الخبير في الأمن الرقمي مختار عبد المعز، أن ما يسمى بـ “ملتقى الطالب الجامعي”، – تكتل حوثي استحدثته الجماعة بعد سقوط صنعاء- رفع تقرير إلى رئاسة جامعة صنعاء، يحتوي على معلومات كيدية ومزيفة واتهامات باطلة بحق الطالبة علياء

واضاف أن الطالبة علياء وأثناء جلوسها في كافتيريا الجامعة، جاءت زميلتها إليها وقبلتها على خدها أثناء تبادل السلام بينهما أمام الزميلات في الكافتيريا.

وأوضح بأن إحدى أعضاء ما يسمى بـ ” ملتقى الطالب الجامعي”، الذي استقطبهن مليشيا الحوثي إلى هذا التكتل، رفعت معلومات كيدية تزعم بأن الطالبة علياء لديها ميول إلى المثليين بزعم أن زميلتها قبلتها في خدها أثناء تبادل السلام في الكافتيريا.

وأكد عبد المعز أن الطالبة التي تعمل مع تكتل المليشيات الحوثية، رفعت تلك المعلومات الكيدية، لوجود خصومة بينها وبين الضحية علياء، الذي أصدرت رئاسة جامعة صنعاء قرارا بفصل الطالبة وعدم قبولها باي جامعة.

وقال الخبير في الأمن الرقمي مختار عبد المعز: “مع العلم لم يتم فتح مجلس تأديبي، ويوقعوها تعهد او تدرس انتساب او عقوبة في بعض المواد، لكن تم فصلها بمجلس تحقيق ما حضرته البنت وختم ملفها بالختم الأحمر عشان ما تقبلها جامعة وجابوا شهود لاتعرفهم البنت ولاشي وأدلة لاعلم لها بمحتواها”.

وأشار المعز إلى أن الطالبة ستقوم ببث فيديو مباشر من حسابها الرسمي على موقع فيس بوك، لتوضيح مظلوميتها التي تعرضت لها من قبل سلطة الأمر الواقع في جامعة صنعاء.

وكانت المليشيات الحوثية قد استحدثت ما يسمى بـ “ملتقى الطالب الجامعي” كبديل “لاتحاد طلاب اليمن”، وجعلوا من الأول وصيًا على جميع الطلاب، في حين استهدفوا الأخير واعتقلوا أعضائه، ولاحقًا أوقفوا نشاطه بشكل نهائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى