جرعة سعرية جديدة على جميع الواردات إلى موانئ الحديدة اليمنية

 

العاصفة نيوز:خاص

تشير مصادر محلية إلى أن مليشيا الحوثي الإرهابية قد فرضت جرعة سعرية جديدة على جميع الواردات إلى موانئ الحديدة والمنافذ في مناطق سيطرتها.

تشير وثيقة حصلت عليها المصادر إلى أن مليشيا الحوثي قد رفعت قيمة الضريبة المضافة بنسبة 99% بعد فرض جرعة جديدة في بداية أغسطس على جميع السلع بنسبة 200% على الضرائب، وقد رفعت الجرعة على الجمارك بنسبة 100%.

وفقًا للمعلومات المتوفرة في الوثيقة، فقد قامت مليشيا الحوثي بزيادة الجبايات التي تنتزعها لصالح صندوق قتلى الجماعة بنسبة 100% في بداية هذا الأسبوع. يُعتقد أن هذه الزيادات الجديدة تأتي في إطار محاولة المليشيا لتعزيز مواردها المالية وزيادة إيراداتها.

تعد هذه الإجراءات الجديدة جزءًا من سياسة المليشيا الحوثية للتحكم في الاقتصاد والتجارة في المناطق التي تسيطر عليها. يعاني اليمن بشكل عام من أزمة اقتصادية حادة، وتفاقمت الأوضاع في ظل الحرب الدائرة في البلاد منذ عام 2014. يعتبر قطاع الاقتصاد والتجارة من أكثر القطاعات تأثراً بالنزاع، حيث تعاني الشركات والأفراد من صعوبات في استيراد السلع وزيادة التكاليف.

تعتبر هذه الزيادات الجديدة في الضرائب والجمارك والجبايات تهديدًا جديدًا للاستقرار الاقتصادي في المناطق التي تسيطر عليها المليشيا الحوثية.

و تؤدي هذه الإجراءات إلى زيادة تكاليف السلع والخدمات للمواطنين وتفاقم الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها اليمن.

وتشير المصادر إلى أن هذه الزيادات تأتي لصالح مؤسسات تابعة للمليشيا الحوثية والتي تدعمها إيران. و تسعى المليشيا من خلال هذه الإجراءات إلى تمويل نشاطاتها وتعزيز قدرتها العسكرية.

في النهاية، تعد هذه الزيادات الجديدة في الضرائب والجمارك والجبايات تهديدًا للاستقرار الاقتصادي في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي و مناطق الشرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى