في ظاهرة غير مسبوقة في الضالع..مزارع يقوم بأجتثاث شجرة القات ويعزم على استبدالها بشجرة البن والفواكة كرامة يرد على المشككين بمستوى تنفيذ محطة الطاقة الشمسية الإماراتية بعدن صنعاء : أسطوانة غاز تودي بحياة امرأة وطفلها وإصابة زوجها صحيفة بريطانية : هجوم الحوثيين على جنود البحرين يختبر اتفاقية الدفاع الأميركية الخطوط اليمنية : الشركة تخسر اكثر ١٥٠ الف دولار باليوم نتيجة توقف الطيران من مطار صنعاء السوداني: العراق سيبقى ركيزة والأمن والاستقرار والازدهار في المنطقة والعالم وجسراً لتلاقي الحضارات و... الأمم المتحدة توافق على إرسال بعثة متعددة الجنسيات إلى هايتي بقيادة كينيا. #العاصفة أمريكا والفلبين تدشنان مناورات بحرية سنوية في بحر الصين الجنوبي بمشاركة 1000 بحّار. #العاصفة صحيفة روسية: بوتين قد يعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة 2024 الشهر المقبل. #العاصفة سوريا: هجوم إسرائيلي على مواقع للجيش في دير الزور وإصابة عسكريين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية. #ا...

تحت هشتاج #من_قتل_مؤيد حميدي .. حملة الكترونية تنطلق غدا الاربعاء

شركة البلعسي للصرافة

يستعد صحفيون ومحامون وناشطون ونخب رأي عام اطلاق حملة ضغط حقوقية وإعلامية مساء الأربعاء القادم وذلك للدفع بقضية اغتيال مؤيد حميدي ومناصرتها على مسار قانوني وإنساني كاشف للحقيقة، محقق للعدالة، جابر للضرر.وتسعى الحملة التي حملت أسم ‫#كشف_الحقيقة ولديها منصة على فيسبوك وأكس (تويتر سابقا) وتنطلق تحت هشتاق #من_قتل_مؤيد حميدي للضغط على السلطات الأمنية في تعز لتتخذ خطوات جادة تمنع من استغلال مقتل مؤيدي حميدي إنسانيا وسياسيا.

كما تستهدف الحملة استعادة سمعة تعز ومكانتها الثقافية والمدنية كنموذج جاذب لبرامج التنمية والعمل الإنساني وطارد للإرهاب وللجماعات المتطرفة.

وتسعى الحملة لدعم الجهود الحثيثة لمجلس القيادة الرئاسي من أجل توفير مناخ آمن للمنظمات الدولية التي لاتزال تتخذ من صنعاء مركزًا لمقراتها إثر ما تتعرض له من جبايات وأساليب ابتزاز حو.ثية.

وأهاب منسق حملة كشف الحقيقة الصحفي معاذ المقطري بالمجتمعات وسلطات تعز الأعلى كثافة سكانية في اليمن إلى حشد وترتيب أوسع للأدوار والمساهمات والعمل معاً لما من شأنه أن يحقق الجزاء العادل الذي يستحقه قاتل مؤيد حميدي، وجبر الأضرار الإنسانية التي تداعت عن الجريمة الإرهابية المدانة.

وشدد المقطري على ضرورة استعادة سمعة “تعز” ومكانتها الثقافية والمدنية كنموذج جاذب لبرامج التنمية والعمل الإنساني وطارداً للإرهاب وإلى الإسراع في كشف نتائج التحقيقات في قضية اغتيال مؤيد حميدي، بصورة واضحة وشفافة ومقنعة بما يضمن وضع القضية على مسار قانوني وإنساني واضح.

وطالب السلطات الأمنية بتعز بالكف عن الاعتقالات خارج القانون والإفراج عن المعتقلين الذين لم يثبت تورطهم في الجريمة ولم يكونوا مطلوبين على ذمة قضايا جنائية أخرى، وسرعة إحالة من يشتبه في تورطهم الى النيابة العامة وفقا لقانون الإجراءات الجزائية وقانون العقوبات.

كما دعا الأمم المتحدة ومنظمات العمل الإنساني إلى بذل جهود أكبر مع الحكومة اليمنية لتجاوز القيود والعراقيل التي عادت لتعترض العمل الإنساني في البلاد.

تابعونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء فك حظر