تعطيل متعمد واهمال لتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة في عدن


اتهم معلمون وأولياء أمور طلاب المجمع المهني لذوي الاحتياجات الخاصة في مدينة المنصورة بالعاصمة عدن، إدارة المجمع بالتعطيل المتعمد وإهمال تعليم الطلاب.

وقالت مصادر إن الإدارة تمارس التعسف ضد الموظفين المتعاقدين، وترفض صرف رواتب مستحقة لهم منذ عدة أشهر، رغم أن البعض منهم تجاوز فترة عمله في المجمع أكثر من عشرين سنة.

وأضافت المصادر أن الإدارة تستغل الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتدعوهم إلى المجمع لتصويرهم وصرف لهم كميات من التمر، دون تقديم أي خدمات تعليمية لهم.

من جانبه، قال أحد أولياء الأمور إن إدارة المجمع عطلت الدراسة بشكل كامل، رغم استلامهم دعومات من جهات مانحة ومنظمات بهدف تشغيل المجمع واستمرار التدريس.

وأضاف ولي الأمر، أن إدارة المجمع استغلت دعومات الجهات المانحة في صرف رواتب الاداريين بالمجمع، دون تقديم أي خدمات تعليمية للطلاب، او صرف حوافز مستحقة للمتعاقدين.

وطالب أولياء الأمور بتدخل الجهات المختصة لإنهاء هذه الممارسات، وضمان حق الطلاب في التعليم.

وكان معلمو المجمع قد طالبوا الرئيس الزُبيدي قبل سنة بتمكينهم من وظائفهم التي سبق وتم اعتمادها من قبل وزارة الخدمة المدنية ووزارة المالية في العام 2018م، وعددها 44 وظيفة للمتعاقدين في المجمع المهني لذوي الاحتياجات الخاصة، ولم يحصلوا على أي حقوق يرونها مستحقة لهم.

العاصفة نيوز : الحقيقة الكاملة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى