فساد وزارة الصحة على طاولة المنظمة الوطنية الجنوبية لمكافحة الفساد

العاصفة نيوز/خاص

نفذت المنظمة الوطنية الجنوبية لمكافحة الفساد صباح اليوم الأحد الموافق 24 ديسمبر 2023م وقفة احتجاجية أمام بوابة معهد الفقيد /د. أمين ناشر للعلوم الصحة، وذلك تنديدًا بمساعي وزير الصحة الرامية لتحول السكن الطلابي معهد أمين ناشر إلى مبنى إداري خاص بوزارة الصحة.

ووجهت المنظمة الوطنية الجنوبية لمكافحة الفساد.. دعوة عامة للمشاركة في هذه الوقفة الاحتجاجية لإيصال رسالة إلى الجهات الحكومية المعنية، لوقف هذا العمل الذي يقوم به وزير الصحة، والذي يعد استفزاز صارخ لشعب الجنوب الذي يعتبره استهداف ممنهج لتدمير المعهد الذي يعد أحد صروحه العلمية الراقية والمشهود لها بالتميز، بتاهيل عشرات الآلاف من الكوادر الطبيه المتوسطة في مختلف التخصصات الطبية منذ تأسيسه.

وتلا الأستاذ أنور باكرمان مدير دائرة العلاقات العامة رسائل باللغة الإنجليزية مفادها مطالبة الوقفة وزارة الصحة ووزيرها برفع يدها عن السكن الطلابي لمعهد أمين ناشر، وبشكل عاجل.

ومطالبة المجتمع الدولي والدول الرباعية المعنية بالملف اليمني والمنظمات والهيئات الدولية المعنية بحقوق الإنسان التدخل العاجل لوقف الحرب الشاملة والمفتوحة والممنهجة التي تشنها منظومة الفساد على شعب الجنوب باسم السلطة والتي طالت جميع مناحي حياته ومطالبة الوقفة المجلس الرئاسي والمنظمات الدولية المعنية بالنزول إلى المعهد لتلمس وضع المعهد عن قرب، والتوجيه بإعادة وضعه إلى سابق عهده، من خلال تخصيص ميزانية كافية لإعادة تأهيل اقسامه المختلفة، والمختبرات، والقاعات والمكتبة، والسكن الداخلي، والمطعم وما يحتاجه من تغذية ، بالشكل الذي يليق به كصرح علمي راقي وعريق على مستوى الاقليم.

حيث أصدرت الوقفة الاحتجاجية بيان تضمن مطالب الوقفة الاحتجاجية تلاه الأخ عادل الجريري رئيس دائرة الرصد والمعلومات بالمنظمة الوطنية الجنوبية لمكافحة الفساد
جاء فيه :_
1_تطالب الوقفة وزارة الصحة ووزيرها برفع يدها عن السكن الطلابي لمعهد أمين ناشر، وبشكل عاجل.
2_ تطالب الوقفة رئيس المجلس الرئاسي ونوابه بالقيام بمسؤولياتهم تجاه شعب الجنوب، ووقف كل الممارسات السيئة التي تمارس في القطاع الصحي والاتجار بحياة الشعب، والتدخل العاجل لوقف تحويل السكن الطلابي لمعهد أمين ناشر إلى مبنى إداري لوزارة الصحة.
3_ نطالب المجتمع الدولي والدول الرباعية المعنية بالملف اليمني والمنظمات والهيئات الدولية المعنية بحقوق الإنسان التدخل العاجل لوقف الحرب الشاملة والمفتوحة والممنهجة التي تشنها منظومة الفساد على شعب الجنوب باسم السلطة والتي طالت جميع مناحي حياته .
4_ تطالب الوقفة باحالة كافة الفاسدين بشكل عام، وفاسدي القطاع الصحي بشكل خاص الى المحاكم والنيابات، ومحاكمتهم على ما اقترفوه بحق الجنوب وشعبه.
5_ تطالب الوقفة باحالة عميد معهد أمين ناشر السابق إلى التحقيق، وتغيير الطاقم الإداري السابق المشارك في عملية الفساد وتدمير المعهد.
6_تطالب الوقفة المجلس الرئاسي والمنظمات الدولية المعنية بالنزول إلى المعهد لتلمس وضع المعهد عن قرب، والتوجيه بإعادة وضعه إلى سابق عهده، من خلال تخصيص ميزانية كافية لإعادة تأهيل اقسامه المختلفة، والمختبرات، والقاعات والمكتبة، والسكن الداخلي، والمطعم وما يحتاجه من تغذية ، بالشكل الذي يليق به كصرح علمي راقي وعريق على مستوى الاقليم.
7_تطالب الوقفة برفد المعهد بالاساتذة المتخصصين بعد أن تم وقف رفده بالكفاءات المتخصصة منذ عام 1994‪ م، والاعتماد على الأساتذة المتقاعدين في تسيير العملية التعليمة.
8_ قضية قضم معهد أمين ناشر، باتت قضية رأي عام ، ولن يسمح شعب الجنوب بقضمه، وتجزئته إطلاقاً، وسيدافع عنه بكل قوة، ولن يسمح بالتعدي عليه من اي جهة كانت .
9_ وللتذكير وزارة الصحة لديها عشرات الحلول البديلة لإيجاد مبنى إداري خاص بها إذا ما كانت حريصة، منها المبنى السابق الواقع في خور مكسر ، ومبنى السل في المنصورة، إضافة إلى الأراضي الحكومية الفاضية التي يمكن البناء فيها، وليس الاستيلاء على مباني شعب الجنوب التي هو بأمس الحاجة لها.
10_ وقبل الختام نكرر تحذيرنا لمن تسول له نفسه بالتعدي على حقوق وممتلكات شعب الجنوب العامة والخاصة تحت أي مبرر كان أو ذريعة فأن شعب الجنوب لن يقف متفرجاً، بل سيتصدى لكل الفاسدين والسماسرة واللصوص بكل حزم، وأن هذه الوقفة ما هي الا الانطلاقة، لكبح جماحهم.

وفي ختام الوقفة تم تسليم نسخ من البيان لمكتب منظمة الأمم المتحدة
ونسخة لعميد معهد د. أمين ناشر للعلوم الصحية.
الأحد الموافق 24 ديسمبر 2023م

العاصفة نيوز: الحقيقة الكاملة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى