مصدر نفطي يكشف عن نوعية البنزين المباع في العاصمة عدن ودرجة جودته

أوضحت مصادر عاملة في المجال النفطي حقيقة ما يشاع من اخبار عن بيع البنزين “البترول” في عدن بأسعار مرتفعة رغم استيراده من محافظة مأرب والتي يباع فيها بإسعار مخفضة.

ونفت المصادر تلك الأخبار التي هاجمت شركة النفط اليمنية فرع عدن واتهمتها باستيراد البنزين مأرب وبيعه في نطاقها الجغرافي بأسعار مرتفعة حيث أشارت المصادر أن البنزين الذي يباع في عدن مستورد من الخارج وبدرجة عالية من الجودة.

ونوهت المصادر أن البنزين الذي يباع في محافظة مأرب بأسعار مخفضة يأتي لكونه بنزين محلي التكرير عبر مصفاة صافر ويتم تحديد السعر من قبل الحكومة ويتم تموين المواطنين في عدد محدود من المحطات في محافظة مأرب.

كما أوضحت المصادر أن مصفاة صافر بمأرب تنتج نوع آخر من البترول يسمى بالمحسن وهو ما يتم تسويقه في باقي المحافظات عبر شركة النفط اليمنية حيث يمتاز بأنه بجودة وسعر أعلى من البنزين الخاص بمحافظة مأرب.

وأكدت المصادر أنه يتم استيراد بنزين عالي الجودة من الخارج عبر مصافي عدن ويخضع لفحوصات مخبرية ويتم تسويقه عبر شركة النفط في محافظة عدن بشكل خاص وباقي المحافظات بشكل عام.

وجددت المصادر نفيها إدخال أي كميات من البترول المحسن إلى عدن حيث يقوم فرع شركة النفط في عدن بتوزيع الكميات من البنزين المحسن إلى المحافظات المجاورة للعاصمة عدن والتي تأتي ضمن النطاق الجغرافي للفرع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى