استعداداً لحرب طويلة … مليشيا الحوثي تحصل على أنظمة دفاع جوي متطورة من إيران

العاصفة نيوز/ تقرير خاص

في الوقت الذي كانت فيه مليشيا الحوثي  تختبر صاروخاً في رداع بالبيضاء ضمن منظومة الدفاع الجوي الجديدة التي حصلت عليها مؤخراً، استقبل نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف المتحدث باسم مليشيا الحوثي محمد عبد السلام في موسكو. يوم الخميس.

 

 

 

وقالت مصادر عسكرية ، إن مليشيا الحوثي مهتمون بالحصول على أنظمة دفاع جوي من إيران لمواجهة طائرات التحالف الدولي التي شنت مؤخراً عدة ضربات على مواقع المليشيات .

 

 

 

وأكدت المصادر أن الغارات الجوية الأمريكية البريطانية استهدفت مصنعاً لتجميع الصواريخ في صنعاء يحتوي على مواد أولية وأجزاء للصواريخ الباليستية .

 

 

 

ودفعت الضربات مليشيا الحوثي إلى نقل محتويات المستودعات الاستراتيجية إلى مخازن صغيرة ومتعددة في عدة محافظات لتخفيف الخسائر .

 

 

 

وبحسب المصادر فإن المجلس الحربي لمليشيا الحوثي ناقش الضربات الأمريكية البريطانية الأخيرة، وأن المجلس أخذ التصريحات الأمريكية البريطانية حول عملياتهم طويلة المدى في اليمن على محمل الجد.

 

وأضافت المصادر أن “مليشيا الحوثي تدرس الخيارات مع المستشارين الإيرانيين المتواجدين في اليمن مع مواصلة التصعيد والاستعداد لحرب غير متكافئة في البحر الأحمر والسواحل اليمنية”.

 

 

 

وأشارت المصادر إلى أن المليشيات الحوثية يتوقعون هجوماً للقوات البحرية الأمريكية والبريطانية على موانئ الصليف والحديدة وجزر يمنية أخرى مثل جزيرة كمران الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي .

 

 

 

وتخشى المليشيات الحوثية أن يترافق هجوم القوات الدولية مع هجوم آخر لقوات العمالقة الجنوبية المتمركزة في الساحل الغربي أو القوات الجنوبية في شبوة والضالع. وهو ما دفع المليشيات الحوثية إلى شن هجمات وقائية.

 

 

 

وقالت المصادر  إن مليشيا الحوثي عززت مخزونها من الصواريخ الباليستية والمجنحة والطائرات بدون طيار والألغام البحرية والزوارق الانتحارية الموجهة عن بعد لمواجهة التطورات المحتملة التي تتوقع حدوثها بعد التهدئة في غزة.

 

 

 

وأكدت المصادر أن مليشيا الحوثي، بالتعاون مع مستشارين إيرانيين ومحور المقاومة في سوريا ولبنان والعراق، بدأوا باستخدام طرق أخرى لتهريب الأسلحة إلى اليمن لتجاوز القوات الأمريكية والبريطانية والدولية في البحر الأحمر.

 

 

 

ونقلت المصادر عن مليشيا الحوثي أن المعلومات الاستخباراتية التي حصلوا عليها توقعت عملية بريطانية أمريكية مشتركة لتحرير السفينة “جالاكسي ليدر” المرتبطة بإسرائيل والتي استولى عليها الحوثيون في 19 نوفمبر الماضي قبالة محافظة الحديدة اليمنية.

 

لكن مليشيا الحوثي، بحسب المصادر، بدأوا استعدادات مكثفة لمواجهة أي قوات قد تحاول استعادة السفينة بالقوة.

 

 

 

وأضافت المصادر أن “القوات تم تدريبها وحشدت منذ نوفمبر/تشرين الثاني في الجبال والجزر القريبة من الحديدة. وناقشت المجموعة إمكانية تفجير السفينة في حال محاولة استعادتها بالقوة . لكن مليشيا الحوثي ما زالوا يتخوفون من عواقب ردود الفعل الدولية “.

 

 

 

وأوصى المجلس العسكري مليشيا الحوثي بتكثيف الدبلوماسية الخارجية مثل التواصل مع برلمانات الدول الأوروبية لمنع مشاركتها في أي عمليات بالبحر الأحمر وتبادل المعلومات مع روسيا والصين لضمان عدم انجرار مجلس الأمن إلى صراع عسكري.

 

 

 

قال زعيم مليشيا الحوثي عبدالملك الحوثي، إن العمليات اليمنية لن تتوقف دعماً للفلسطينيين في غزة. وقال في كلمة له أمس، إن “بلادنا ستواصل عملياتها حتى يصل الدواء والغذاء إلى كافة سكان غزة و… حتى تتوقف الجريمة الصهيونية”.

 

 

 

وأضاف الحوثي أن أمريكا تهاجم اليمن لحماية إسرائيل، وتستخدم الخداع لجذب دول أخرى لحماية “الجريمة الصهيونية”. وفيما يتعلق بالضربات الجوية الأمريكية البريطانية على اليمن، قال إن مثل هذه الضربات ستكون لها نتائج عكسية ولن تؤثر على إرادته وتصميمه أو القدرات العسكرية للمليشيات.

 

 

 

ووقعت أحدث هجمات مليشيا الحوثي على السفن يوم الأربعاء في خليج عدن. وقال المركز الأمريكي إن جماعة الحوثي أطلقت ثلاثة صواريخ باليستية مضادة للسفن باتجاه سفينة الحاويات M/V Maersk Detroit التي ترفع العلم الأمريكي وتمتلكها وتديرها، والتي تعبر خليج عدن. وبحسب القيادة المركزية، لم تقع إصابات أو أضرار بالسفينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى