محاضرة إعلامية علمية للإعلامي المغربي جزوليت في كلية الإعلام بجامعة عدن عن الإعلام الجديد

 

نظمت كلية الإعلام في جامعة عدن صباح يوم الخميس 1 فبراير 2024م، محاضرة إعلامية علمية للإعلامي المغربي البارز الدكتور توفيق جزوليت بعنوان “الإعلام الجديد وتحديات المرحلة الراهنة”.

وفي مستهل الفعالية رحب الأستاذ الدكتور محمد عبده هادي، نائب عميد كلية الإعلام للشؤون الأكاديمية، بكل الحاضرين وعلى رأسهم الأستاذ الدكتور توفيق جزوليت، مؤكداً على أهمية الفعالية. واستعرض للحاضرين معرفته بالدكتور جزوليت وتجربته الطويلة في الإعلام وتغطية الحروب الواقعة في المنطقة العربية سابقاً.

وتطرق الدكتور جزوليت إلى عدة محاور أثناء المحاضرة تهم الأساتذة وطلاب الإعلام في دراستهم لتؤهلهم في حياتهم الإعلامية، موضحا من هو الصحفي الشامل وصفات الصحفي والمراسل الصحفي.

واكد على أن الإعلام الجديد له دور في توعية المواطنين، ويجب على الإعلامي ان يوظف المعلومات التي يحصل عليها بشكل صحيح لتوعية المجتمع بالقضايا والأحداث التي تدور خارج محيطكم في المنطقة العربية.

وكان رئيس مركز الدراسات ودعم صناعة القرار لطفي قد القى كلمة، استعرض تجربته في الصحافة الرسمية والاهلية والعربية مراسلا صحفيا واثناء أداء خدمته الوطنية العسكرية في صحيفة الراية، وتقديم من النصح لابناءه بما يمكنهم من السير بثبات بعد التخرج في أداء رسالتهم.

اما نقيب الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين عيدروس باحشوان فقد أكد ان زيارة ضيف الجنوب الكبير د.جزوليت الى مقر النقابة كان لها أثر ووقع كبير في اضافة مهام جديدة ضمنها في كلمته مع مسؤولين في النقابة بالاهتمام بمخاطبة الخارج بلغات مختلفة بشأن قضية شعب الجنوب والاستحقاقات القادمة.

وفتح باب النقاش والمداخلات وطرح الأسئلة والمشاركة من قبل الطلاب والحاضرين في الفعالية للاستفادة بشكل أكبر والمشاركة الفعالة في هذا النقاش المثمر والمتميز مع الدكتور جزوليت.

وفي الختام شكر الطلاب والطالبات والحاضرين عمادة كلية الإعلام جامعة عدن على تنظيم مثل هذه الفعاليات وضيفهم الدكتور توفيق جزوليت، معبرين عن سعادتهم ومدى استفادتهم من هذه الفعالية الإعلامية العلمية.

وتأتي هذه الفعالية بالتنسيق بين كلية الإعلام جامعة عدن والهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي ومركز البحوث ودعم القرار في المجلس الانتقالي الجنوبي.

حضر الفعالية كل من (الاستاذ عبدالناصر الجعري، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، والاستاذ لطفي شطارة رئيس مركز البحوث ودعم القرار في المجلس الانتقالي الجنوبي والاستاذ عيدروس باحشوان نقيب الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين، والدكتور محمد عبدالهادي نائب عميد الكلية للشؤون الأكاديمية عضو الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، والدكتور ياسر باعزب نائب عميد الكلية لشؤون خدمة المجتمع، وعدد من رؤساء الاقسام العلمية والاكاديميين والباحثين وطلبة كلية الإعلام).

محاضرة إعلامية علمية للإعلامي المغربي جزوليت في كلية الإعلام بجامعة عدن عن الإعلام الجديد - العاصفة نيوز

محاضرة إعلامية علمية للإعلامي المغربي جزوليت في كلية الإعلام بجامعة عدن عن الإعلام الجديد - العاصفة نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى