الوزير الزعوري يلتقي مدير عام برنامج مكافحة الملاريا بوزارة الصحة والسكان

التقى معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري بمكتبه صباح اليوم مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بوزارة الصحة العامة والسكان الدكتور ياسر عبد الله باهشم .

واستمع الوزير من المسئول الصحي خلال اللقاء لشرحٍ عن مجمل الأنشطة التي ينفذها البرنامج في جميع المحافظات المحررة، مثل حملات الرش وغيرها من الأنشطة الوقائية لمكافحة الملاريا وحُمّى الضنك والحُميّات الأخرى.

كما اطّلع الوزير الزعوري على تدخلات مؤسسات المجتمع المدني في البرنامج، وجهود التنسيق مع وزارة الصحة بما يخدم تنفيذ البرنامج بصورة سليمة وصحية وفقاً للمعايير الفنية بما يخدم المواطنين وحمايتهم من الإصابة بالأمراض والأوبئة.

وأكد الوزير الزعوري على ضرورة قيام مؤسسات المجتمع المدني بالتنسيق مع الجهات المختصة قبل الشروع بتدخلاتها في البرنامج وأخذ الرأي الفني بما يضمن استخدام المبيدات الصحية المخصصة والتي لاتتسبب بأي ضرر للبيئة وبصحة الإنسان.

من جانبه أعرب مدير عام برنامج مكافحة الملاريا عن شكره وتقديره لجهود معالي الوزير وتعاونه في تسهيل أنشطة البرنامج ودعوته مؤسسات المجتمع المدني للتنسيق مع جهات الإختصاص بوزارة الصحة، بما يضمن تنفيذ التدخلات بصورة صحيحة وسليمة تخدم الإنسان وتحافظ على البيئة.

حضر اللقاء مدير عام الجمعيات والإتحادات محمد الصماتي، ومدير عام الشؤون القانونية منيف المحرابي، ومن وزارة الصحة مدير مكتب المدير العام للبرنامج محمد عوض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى