مقتل واصابة 5 اشخاص في اشتباكات قبلية في شبوة

قتل واصيب 5 اشخاص، باشتباكات بين مسلحين قبليين، بمحافظة شبوة، شرقي البلاد، بحسب ما افاد الاعلام الامني التابع لوزارة الداخلية بالحكومة الشرعية.

وقال الاعلام الامني ان شابا في ال23 من عمره قتل وأصيب 4 آخرين تتراوح أعمارهم بين 22-33 عاما في نزاع على أرض بين قبيلتين بمديرية عسيلان شبوة.

وأوضح ان الأجهزة الأمنية بمحافظة شبوة افادت بأن حادثة تبادل إطلاق النار نشب إثر نزاع على أرض بين آل بالحارث وآل ضيف الله في مديرية عسيلان ، تسببت بمقتل شاب وإصابة 4 آخرين بإصابات متفاوتة بين البليغة والمتوسطة والطفيفة.

واضاف ان أن الاجهزة الامنية بشبوة وبمساندة ودعم من قوات العمالقة تمكنت من ايقاف الإشتباك ، وفتح مجالا لتدخل وساطات قبلية بين المتنازعين لحل المشكلة ومعالجة أسباب الخلاف ، فيما أسعفت المصابين لتلقي العلاج بالمستشفى.

ودعت الاجهزة الامنية في شبوة، “الجميع إلى التحلي بالمسؤولية وتجنب تلك التصرفات غير المسؤولة والتي تكون نتائجها وخيمة، وتزعزع الأمن والاستقرار ، ويدفع المجتمع ثمنا باهضا من خيرات رجاله وابناءه بسببها”، بحسب الاعلام الامن.

وشددت على اهمية التحلي بالقيم والحكمة ومعالجة مثل تلك القضايا والخلافات والمشاكل قضائيا حفاظا على الأرواح والممتلكات ، وقطع عوامل وأسباب الثارات ، وسد ذرائع وحبائل الشقاق والنزاع والفساد ، ودرء معاول الهدم والتدمير وسفك الدماء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى