اتحاد طلاب الشعيب يقيم اول دوراته التدريبية لطلاب كلية الشعيب في الاقسام الطبية

بحضور مدير عام مديرية الشعيب الاستاذ حسين العدي، دشن اتحاد طلاب الشعيب اول دوراته التدريبية في دعم الحياة الاساسية (BLS) لطلاب كلية عدن للعلوم الطبيةوالتطبيقية في المديرية، بالشراكة مع الجمعية الوطنية لطب الطوارئ والكوارث.

وخلال الدورة التي حضرها عميد كلية عدن للعلوم الطبية والتطبيقية د. محمد فضل الزهيري.. اشاد مدير عام مديرية الشعيب أ. حسين حسن عسكر، بأهمية هذه الدورة في نفوس الطلاب والطالبات، والتي من خلالها تعزز اسلوب الاجتهاد والمثابرة واكتساب المهارات في الجانب المهني الطبي، ستساهم من خلالها تغطية ورفد المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية في المديرية بالكوادر الطبية.

و نفذ الدورة المدرب د/عدوان احمد قائد – عضو الجمعية، والتي استهدفت طلاب قسم مساعد طبيب، استفادوا من خلالها الكثير من المعارف المتعلقة بالانعاش القلبي و الرئوي للحالات الطبية المختلفة، وكيفية التعامل مع حالات الاختناق و أساسيات معالجة مجرى الهواء.

من جانبه رحب عميد الكلية وأكد أستعداد الكلية لإقامة مثل هذه الدورات لما لها من دور في تطوير مهارات الطلاب وزيادة كفائتهم ميدانياً للتعامل مع مثل هذه الحالات، شاكراً جهود اتحاد طلاب الشعيب على دورهم في تأهيل طلاب الشعيب.

وفي السياق ذاته أكدت الهيئة الإدارية على أن طلاب كلية الشعيب في سلم أولوياتها في جانبي التأهيل والتدريب كونهم متصلين مباشرة مع المجتمع الشعيبي، مشيرةً أنها ستسعى جاهدة بكل امكانياتها لتطويرهم وتدريبهم بشكل اكبر ليكونوا فاعلين في المجتمع.

كما قدمت شكرها للدكتور المدرب عدوان احمد قائد، والجمعية الوطنية لطب الطوارئ والكوارث، مؤكدةً بأنها بداية شراكة مستدامة مع الجمعية ستسعى من خلالها لتأهيل كل طلاب الشعيب في كافة ربوع الوطن.

#الدائرة الاعلامية لاتحاد طلاب الشعيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى