مدير عام مديرية تريم يستقبل وفد منظمة “اليونسكو” ويناقش آلية التدخلات بالمديرية

تريم ( العاصفة نيوز) خاص

أستقبل مدير عام مديرية تريم الاستاذ حسن جعفر مولى الدويلة، ومعه أحمد كرامة باحمالة مندوب الآثار بمديرية تريم، وفد منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونسكو” برئاسة السيد نونوا أوليفيرا، للإطلاع على بعض الأماكن التاريخية.

في الزيارة التي حضرها مدير عام الصندوق الاجتماعي للتنمية الدكتور عوض لقصم، ومدير عام فرع الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية حسن عيديد، تم الاطلاع على مكتبة الاحقاف للمخطوطات وسوق تريم التاريخي وقصر الرناد وعدد من الاماكن التاريخية بالمديرية، من أجل تنفيذ بعض المشاريع التأهيلية من قبل الاتحاد الاوربي عبر منظمة اليونسكو.

ورحب المدير العام بزيارة وفد منظمة اليونيسكو معتزًا بالشراكة الفاعلة مع منظمة اليونيسكو لإهتمامها في تنفيذ مشاريع تدخلات تسهم في الحفاظ على الموروث التاريخي والتراث المعماري للمدينة وتنمية المجتمع المحلي، مبديًا استعداد السلطة المحلية بمديرية تريم في تقديم كافة التسهيلات لتنفيذ المشاريع التي أتت لتلبية الإحتياجات في مختلف المجالات كمساهمة من منظمات المجتمع الدولي.

من جانبه أكد مدير مشروع الثقافة بالمكتب الإقليمي لـ اليونسكو السيد نونوا أوليفيرا، دعم المنظمة وحرصها على تعزيز الشراكة مع السلطة المحلية من خلال المشاريع المشتركة التي تنفذها بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى