أسعار النفط تواصل الارتفاع وسط مؤشرات على قوة الطلب

واصلت أسعار النفط ارتفاعها خلال تعاملات، اليوم الخميس السادس عشر من مايو/ أيار، بعد صدور بيانات التضخم في أميركا، ووسط مؤشرات على قوة الطلب.

وكشفت بيانات أميركية أمس الأربعاء ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين بأقل من توقعات المحللين، مما عزز آمال خفض الفدرالي للفائدة في سبتمبر أيلول المقبل، مما قد يخفف من قوة الدولار ويجعل النفط أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

كما كشفت البيانات الاقتصادية تراجع مخزونات النفط الخام والبنزين في أميركا بمقدار 2.5 مليون برميل إلى 457 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في العاشر من مايو أيار، أي أعلى من توقعات المحللين بأن يتراجع بمقدار 543 ألف برميل.

واكتسب أسعار الخام دعماً من التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط في ظل استمرار الصراع في غزة وسط تعثر محادثات توسطت فيها مصر وقطر بهدف التوصل لوقف إطلاق النيران.

على الجانب الآخر، خفضت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط عن العام الجاري، مما أدى إلى اتساع الفجوة مع تقديرات أوبك.

أما على صعيد الأسعار، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 0.5% إلى 83.14 دولار للبرميل. كما صعدت عقود الخام الأميركي بنسبة 0.5% مسجلة 79.04 دولار للبرميل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى