مأرب تحدد مهلة 72 ساعة لإغلاق محطات الغاز غير القانونية


أخبار محلية





الجمعة – 17 مايو 2024 – 08:29 ص

مأرب تحدد مهلة 72 ساعة لإغلاق محطات الغاز غير القانونية


العاصفة نيوز/ متابعات


حددت سلطة مأرب الشرعية، اليوم الخميس، مهلة 72 ساعة لأصحاب محطات الغاز المنزلي غير القانونية – التي وصفتها بمحطات السوق السوداء – للإغلاق طواعية.
وجاء هذا القرار خلال اجتماع عقد برئاسة الوكيل عبدربه مفتاح لمناقشة الوضع التمويني لمادة الغاز المنزلي في السوق المحلية وخطورة محطات السوق السوداء التي بدأت تظهر مؤخرًا في بعض الأحياء السكنية في مديريات المحافظة لتعبئة الغاز المنزلي لاسطوانات ومركبات المواطنين، مما يشكل خطرًا على السلامة العامة والأمن المجتمعي.
ووفقًا للقرار، ستقوم لجنة من نيابة مأرب ومنشأة مأرب للغاز والأجهزة الأمنية والمجالس المحلية بالمديريات بإغلاق كافة الطرمبات غير القانونية لتعبئة الغاز المنزلي، وعمل المحاضر القانونية بها ورفع مخالفاتها إلى القضاء لاستكمال الإجراءات بشأن أصحابها الممتنعين عن مهلة الإغلاق الطوعي.
كما تم إلزام الشركة اليمنية للغاز ودائرة صافر بتوقيف التعامل مع أي مقطورة للغاز تتعامل مع المحطات والطرمبات غير القانونية، وإلغاء تراخيصها لنقل مادة الغاز من صافر.
ودعت السلطات المواطنين وأصحاب المركبات إلى التعاون مع الأجهزة المختصة والإبلاغ عن أي محطة غير قانونية لتعبئة الغاز، وعدم التعامل مع هذه الطرمبات التي لا تمتلك أي مواصفات أو وسائل حماية للسلامة، لما تشكله من خطر على حياتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى