بيان صادر عن شباب الغضب بوادي وصحراء حضرموت حول المسيرة السلمية التي أقيمت عصر اليوم

في البداية، نُحيي الجماهير التي توافدت من مختلف مدن وادي حضرموت للتعبير عن استيائهم من الأوضاع المعيشية القاسية وللمطالبة بحلول جذرية لتخفيف معاناة المواطنين، ويُدينون الفساد والاستبداد الذي ينخر في جسد الدولة ومؤسساتها.

الحضور جميعا تشهد محافظة حضرموت، وخاصة وادي حضرموت، أوضاعًا مأساوية تجاوزت كل حدود الاحتمال، حيث يعاني المواطنون من ارتفاع الأسعار، وانهيار الاقتصاد، وتدهور العملة، مما أدى إلى تفاقم البطالة، والتفكك الاجتماعي، وانتشار الجريمة والفساد. وقد رافق هذا الوضع انهيار شامل للبنية التحتية، بما في ذلك منظومة الكهرباء والصحة، وتوقف التعليم، مما زاد من صعوبة الحياة وسوء الأحوال المعيشية للمواطنين.

أننا في شباب الغضب في وادي وصحراء حضرموت، نقف متحدين مع المواطنين، مصممين على تحقيق التغيير الإيجابي الذي يستحقه أهلنا في وادي وصحراء حضرموت، جراء الأزمات المتتالية التي أصبحت كابوسًا يؤرق المواطنين بسبب الممارسات الخاطئة والسلبية لإدارة المحافظة.

لم يعد بالإمكان الصمت أمام انعدام الخدمات وتدهور التعليم والصحة، التي يعاني منها أهلنا في وادي وصحراء حضرموت.

أننا في شباب الغضب، نرفض أن يكون المواطن ضحية لإهمال السلطات وفسادها دون العمل على إيجاد حلول تساهم في تخفيف المعاناة على أبناء وادي وصحراء حضرموت. لقد وصلت الأمور إلى حد لا يُطاق، ولن نقبل بالوضع الحالي بعد الآن، فقد وصل الفساد إلى مستويات لا يمكن تحملها، ونرفض أن نبقى صامتين أمام هذا الظلم والفساد. نحن نمثل صوت الشعب الذي يرفض العيش في ظلم وفساد وتجهيل، ونتعهد بالوقوف والعمل مع الخيرين من الشعب بشكل متحد لتحقيق التغيير الإيجابي الذي نسعى إليه.

وعليه، نؤكد على التالي:

١- نحمل الحكومة الشرعية والسلطة المحلية والمجتمع الإقليمي والدولي مسؤولية ما آلت إليه الأمور في وادي وصحراء حضرموت، ونطالبهم بالقيام بواجبهم والتدخل العاجل للتخفيف من معاناة المواطنين.

٢- وضع حل وإصلاح عاجل وجاد لمشكلة الكهرباء وتردي الخدمات، وندعو الحكومة والسلطة المحلية إلى التحرك السريع لتحقيق هذا المطلب.

٣- ندعو الحكومة والسلطة المحلية في حضرموت إلى وضع حل عاجل وشامل للنظام التعليمي والاستجابة فورًا للمطالب العادلة للمعلمين، حتى تعود عجلة التعليم للدوران.

وختامًا، ندعو جميع الشباب والمواطنين الأحرار في وادي وصحراء حضرموت للاستعداد للتحرك في انتفاضة شعبية لاجتثاث الفساد والتصدي لهذا الظلم والإهمال بكل الوسائل السلمية الممكنة. إنها معركتنا وسنظل نناضل من أجل مستقبلٍ أفضل لنا ولأجيالنا القادمة، ولن نتراجع حتى نرى تحسنًا حقيقيًا في الخدمات وحياة مجتمعنا، وسنظل نناضل بكل قوتنا حتى تتحقق كافة مطالبنا العادلة المشروعة.

صادر عن شباب الغضب في وادي وصحراء حضرموت

اليوم الجمعة 17 مايو 2024م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى