خبير يمني يكشف عن انهيار وضع صنعاء الاقتصادي ويحذر جميع التجار من أمر خطير

أكد الخبير الاقتصادي اليمني هشام السامعي، إنهيار الوضع الاقتصادي في العاصمة المحتلة صنعاء، محذراً التجار من الاستمرار في البقاء بمناطق سيطرة المليشيات الحوثية.

وقال الخبير هشام السامعي في منشور رصده نافذة اليمن على حسابه الرسمي بموقع فيس بوك ان: “الوضع الاقتصادي في صنعاء ينهار بشكل متسارع”.

وأشار السامعي إلى تراجع بيئة الاعمال في العاصمة المحتلة صنعاء بحسب مؤشرات نمو المشاريع التجارية.

واضاف الخبير الاقتصادي بالقول: “ولا يبدو ان هناك انفراجة حسب المؤشرات الاقتصادية”.. موضحاً بأن: “الجماعة مارست سياسة احلال للموالين لها من التجار الصاعدين على حساب التجار الاصليين والمتمرسين في عملهم التجاري، وهؤلاء الجدد يجهلون قواعد السوق وابجديات العمل التجاري”.

وفي ختام المنشور قدم السامعي للتجار النصح قائلا: “نصيحة الذي عنده امكانية ينفذ بتجارته يتخارج بدري”. بالتزامن مع وجود أزمة سيولة نقدية خانقة في بنوك صنعاء.

وكان المحامي الموالي لمليشيا الحوثي المدعو عبدالملك العقيدة، قد كشف قبل أيام قليلة، عن استعداد أكثر من 43 تاجر ورجل أعمال، في العاصمة المحتلة صنعاء، للانتقال إلى العاصمة عدن ومأرب وحضرموت.. مشيراً إلى تعسفات الحوثيين من احتجاز بضائعهم لاشهر في الجمارك المستحدثة، وفرض مبالغ مالية كبيرة تحت مسمى الضرائب والزكاة والمجهود الحربي ودعم القوة الصاروخية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى