وفد من منظمة دولية يزور مطار العاصمة عدن الدولي لتقييم مشروع التأشيرة الالكترونية

 

شهد مطار عدن الدولي يوم الأحد زيارة هامة لوفد من منظمة الهجرة الدولية (IOM) برئاسة منسق برامج حوكمة الحدود والهجرة السيد فرانز بروتش، برفقة وكيل مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية اللواء عبدالجبار سالم، وذلك لتقييم مشروع التأشيرة الالكترونية التي تم إطلاقها مؤخراً في مطار عدن الدولي، كذلك بحث سبل تعزيز التعاون وتحسين الخدمات المقدمة للمسافرين والمهاجرين.

وهدفت الزيارة إلى تقييم الوضع الحالي لمشروع التأشيرة الالكترونية في مطار عدن، الذي يُعَدّ أحد المرافق الحيوية في البلاد، واستعراض التحديات التي تواجه المشروع في ظل الظروف الراهنة.

وبدأ الوفد جولته بلقاء مع نائب مدير مطار عدن، منيف الزغلي، حيث تم استعراض أهم التحديات التي يواجهها مشروع التأشيرة الالكترونية في المطار، وتطرق النقاش إلى الأمور الأمنية والفنية، إضافة إلى وسائل تحسين تجربة المسافرين وتسهيل إجراءات الهجرة والجوازات.

بعد ذلك، قام الوفد بجولة تفقدية شملت صالات المغادرة والوصول، ومرافق التفتيش والجوازات، حيث تم الاطلاع على سير العمل وكيفية التعامل مع المسافرين والمهاجرين، كما زار الوفد مرافق الدعم الفني واللوجستي التي تدعم العمليات اليومية في المطار.

وفي ختام الزيارة، أكد السيد فرانز بروتش، على أهمية دعم المجتمع الدولي لليمن، وخاصة في مجالات الهجرة واللجوء. وشدد على التزام منظمة الهجرة الدولية بمواصلة دعمها وتعاونها مع مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية لتحسين قدراتها على تقديم الخدمات.

من جانبه، أعرب اللواء عبدالجبار سالم وكيل مصلحة الهجرة والجوازات عن تقديره للجهود التي تبذلها منظمة الهجرة الدولية، مؤكداً أن مصلحة الهجرة والجوازات تعمل على تحسين وتطوير خدماتها بشكل مستمر لتلبية احتياجات المسافرين والمهاجرين، وتعزيز التعاون مع المنظمات الدولية لتحقيق هذه الأهداف.

ولقيت الزيارة ترحيباً كبيراً من قبل العاملين على مشروع التأشيرة الالكترونية في مطار عدن، الذين أعربوا عن أملهم في أن تسهم هذه الزيارة في تحسين الخدمات المقدمة للوافدين والعمل على حل المشكلات التي تواجه المشروع.

كما أعرب عدد من المسافرين عن ارتياحهم لهذه الخطوة، مؤكدين أهمية التعاون الدولي لتحسين الخدمات في المطارات اليمنية.

وتعكس زيارة وفد منظمة الهجرة الدولية ووكيل مصلحة الهجرة والجوازات إلى مطار عدن التزام الجانبين بتعزيز التعاون والعمل المشترك لتحسين الخدمات المقدمة في المطار، ما يسهم في تسهيل حركة المسافرين والمهاجرين ويعزز من قدرة المطار على مواجهة التحديات الراهنة.

حضر اللقاء كلاً من اللواء عبدالجبار سالم وكيل مساعد رئيس مصلحة الهجرة والجوازات والعميد فؤاد بن سعد السقطري مدير عام مكتب رئيس مصلحة الهجرة والجوازات والدكتور منيف الزقلي نائب مدير عام مطار عدن الدولي والعميد عبدالله كرعون مدير أمن مطار عدن الدولي والمقدم فواز نائب مدير عام مطار عدن والعقيد د/قاسم الهارش نائب مدير عام الشؤون العربية والأجنبية مدير إدارة التأشيرات مدير مشروع التأشيرة الالكترونية والمقدم د/ سامي مسعود مدير عام الرقابة الحدودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى