إيلون ماسك سيدلي بشهادته في تحقيق هيئة الأوراق المالية والبورصات بشأن «تويتر»

قام إيلون ماسك بتسوية معركته القانونية الأخيرة مع هيئة الأوراق المالية والبورصة الأميركية من خلال الموافقة على الإدلاء بشهادته في التحقيق الذي تجريه الهيئة التنظيمية في استحواذه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» عام 2022، وفقاً لإيداع المحكمة يوم الخميس.

وقال ماسك في أوراق المحكمة إنه وهيئة الأوراق المالية والبورصة اتفقا على موعد غير معلوم حيث سيخضع الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا» للاستجواب. ووافق ماسك أيضاً على عدم استئناف قرار المحكمة الذي أمره بالامتثال لاستدعاء الوكالة.

ورفعت هيئة الأوراق المالية والبورصة دعوى قضائية ضد ماسك في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي لإجباره على الإدلاء بشهادته بعد أن رفض حضور مقابلة في سبتمبر (أيلول) لإجراء التحقيق. وقال الملياردير إن هيئة الأوراق المالية والبورصة كانت تحاول «مضايقته» من خلال تحقيقات غير مبررة.

ويتعلق التحقيق بما إذا كان ماسك قد انتهك قوانين الأوراق المالية الفيدرالية في عام 2022 عندما اشترى أسهماً في «تويتر»، والتي أعاد تسميتها لاحقاً باسم «إكس». كما أنه يراجع أيضاً البيانات وملفات هيئة الأوراق المالية والبورصات التي قدمها فيما يتعلق بالصفقة، حسبما ذكرت الوكالة سابقاً.

العاصفة نيوز الحقيقة الكاملة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى