انتقالي يافع رصد يقيم ندوة توعوية بعنوان حقوق المواطن والحفاظ عليها لقوات الأمن والحزام الأمني بالمديرية.


نظم قسم حقوق الانسان بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية يافع رصد في محافظة أبين، اليوم الاثنين بمبنى الأمن العام ندوة خاصة بعنوان حقوق المواطن والحفاظ عليها لقوات الامن العام والحزام الامني بالمديرية.

وافتتحت الندوة بكلمة لرئيس الهيئة التنفيذية، الاستاذ احمد عوض السعدي، الذي أكد على أهمية الوعي الحقوقي والدور المحوري للندوة في تحقيق ذلك. واشار الى ان هذه الندوة تأتي ضمن خطة الأنشطة لأقسام الهيئة التنفيذية وفي اطار الفعاليات واللقاءات التوعوية مع قوات الأمن والحزام الأمني بالمديرية.

وتناولت الندوة التي قدمها رئيس قسم حقوق الإنسان الاستاذ احمد صالح حسين أهمية توعية قوات الحزام الامني بتثبيت الامن ومحاربة الجريمة، والى ضرورة التحلي بروح المسؤلية ومراعاة الحقوق القانونية للمواطنين اثناء التعامل معهم في اي قضية مهما كان نوعها واثناء تنفيذ اي مهمة لضبط اي مطلوب امنياً وفقاً للقانون منوها الى ان رجال الأمن هم واجهة المجتمع يتحتم عليهم أن يكونوا القدوة الحسنة في تعاملهم مع الجميع.

وفي الندوة تحدث ايضا نائب مدير امن المديرية الملازم أول عبدالناصر الحراشي عن اهمية الحفاظ على الحقوق الشرعية والقانونية للمواطنين، مركز على بعض من الهموم والمشاكل التي تواجه رجال الأمن جراء نقص الامكانيات التي تحفظ كرامة السجين

حضر الندوة أركان قوات الحزام الامني قطاع رصد ومدير التوجيه السياسي والمعنوي ومدير الأحوال المدنية وضابط البحث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى