مركز الملك سلمان يعيد تأهيل مركز موشج للإنزال السمكي في مديرية الخوخة

 

أعاد مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تأهيل مركز موشج للإنزال السمكي في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة، ضمن أنشطة مشروع الدعم الطارئ لسبل العيش القائم على الزراعة والثروة الحيوانية ومصائد الأسماك للأسر المتضررة في اليمن، وذلك بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو).

 

وثمّن محافظ الحديدة الدكتور الحسن طاهر مساعدات مركز الملك سلمان للإغاثة، موضحاً أن مركز الإنزال السمكي سيعمل على إنعاش قطاع الصيد البحري وتحسين مستوى معيشة ودخل الصيادين وأفراد أسرهم وجميع العاملين في تسويق وبيع وتصدير الأسماك والحفاظ عليها من التلوث أو التلف من خلال توفير مخازن التبريد التي تعمل بالطاقة الشمسية.

 

ويهدف المشروع إلى إعادة تأهيل وتفعيل أهم مراكز الإنزال السمكي على امتداد الشريط الساحلي في الجمهورية اليمنية، إلى جانب توفير 1.000 صندوق ثلج و3.000 سترة نجاة لـ 3.000 مستفيد من الصيادين في محافظة المهرة، كما يدعم المشروع المزارعين والرعاة لتمكينهم من مواصلة إنتاج الغذاء للاستهلاك المنزلي والبيع في الأسواق المحلية على حد سواء.

 

ويأتي ذلك في إطار المشروعات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لتعزيز الأمن الغذائي ودعم المزارعين والثروة الحيوانية في مختلف المدن والمحافظات اليمنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى