الدخّان معاناة جديدة !!!

مقالات ( عدن عدن) كتبه/أ-سالمين علي حمـدة

بعد أن تنفّس الناس الصُّعداء من معاناتهم القديمة من مصنع التونة ووصول الروائح الكريهة إلى بيوتهم ، وإلزام سلطتنا المحلية إدارة المصنع بوضع حلول لهذه المشكلة والحمدلله انقطعت الروائح وحُلّت المشكلة .

مشكلة جديدة أطلّت برأسها لاتقل خطورة عن روائح مصنع التونة ، حيث يصل دخان محرقة القمامات إلى بيوت الناس ويسبب لهم إزعاج ومعاناة جديدة ، خاصة أولئك الذين يعانون من مشاكل صحية بالصدر كالربو والالتهاب وغيرها الله يعينهم .

الطفي المجحف هذه الأيام والأجواء الحارة أرغم الناس على ترك الغرف والنوم على السطوح هربًا من حرارة الجو فيتفاجئون بروائح الدخان تأتيهم من المحرقة العشوائية وتجبرهم على العودة إلى جحيم الغرف ولاحول لهم ولاقوة إلا بالله .

هذه المحرقة التي أُستحدثت لحرق النفايات تقع قريبًا من جسر دفيقة المتصدّع ولاتبعد كثيرًا عن بيوت الناس خاصة الساكنين بالمنطقة الشرقية ، فتقوم الرياح بنقل الدخان إلى داخل الحارات وتوزيعه على البيوت ليل نهار ، لاشك أن هذا الدخان ضار جدًا ويزيد من معاناة المرضى بالربو خاصة ، فليحذر المؤذي من قولة ( الله ينصف فيكم ) و( حسبنا الله ونعم الوكيل ) خاصة في هذه الليالي المباركة ويكف عن أذية الناس .

أتمنى أن تلقى خاطرتي هذه تجاوبًا من سلطتنا المحلية الموقرة وأُذن صاغية من الأخ عادل باعكابة مدير مديرية الشحر ونائبه الأخ مصبح البحسني ، ويتم تحديد موقعًا آخر للمحرقة بعيدًا عن بيوت الناس حفاظًا على سلامتهم وتخفيفًا من معاناتهم اليومية من الأجواء والكهرباء وصراخ الأطفال وأنين كبار السن الذين يجدون في النوم على السطوح راحة نفسية وتهدئة مؤقتة من القهر المبرمج .

مثلما تجاوبت السلطة مع مناشدات الناس بمعالجة مشكلة روائح مصنع التونة نأمل أن تنظر بعين المسؤولية لهذه المشكلة ، وإن شاءالله تنتهي هذه المعاناة وينقشع دخان المحرقة إلى الأبد .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى