منذ بداية الحرب.. 8663 جنديا إسرائيليا وصلوا لأقسام …

قال الكنيست الإسرائيلي، اليوم الإثنين، إن “8663 جنديا إسرائيليا وصلوا إلى أقسام التأهيل النفسي والجسدي”، منذ اندلاع عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر.

وأوضح الكنيست، في بيان يحمل بيانات رسمية من الاحتلال الإسرائيلي، أن “وزارة الدفاع قدمت البيانات إلى لجنة تدقيق الدولة النيابية”، مؤكدا أن “هناك 8663 جنديا في أقسام التأهيل منذ بداية الحرب”.

وتابع أن “الإصابات الأكثر شيوعاً هي إصابة الأطراف بنسبة 42 في المائة، وردود الفعل النفسية وما بعد الصدمة 21 في المائة، والإصابات الداخلية 9 في المائة، وإصابات العمود الفقري 7 في المائة، والأذنين 8 في المائة، والعيون 2 في المائة”، دون وتوضيح بخصوص باقي الإصابات.

وأضافت الكنيست أن “35% من الجرحى الذين يعالجون في قسم إعادة التأهيل يعانون من أذى نفسي”. في هذه الأثناء، تحدث أمام اللجنة أصدقاء إليران مزراحي، الجندي الذي انتحر نتيجة الإجهاد اللاحق للصدمة بعد خدمة طويلة في غزة.

إلى ذلك، قال رئيس اللجنة عضو الكنيست ميكي ليفي، إن “الدولة التي ترسل جنودها إلى المعركة يجب أن تعرف كيف تعتني بهم عند عودتهم، ولا تتخلى عنهم بمجرد إخمادهم”. أسلحتهم.”

وأضاف: “أعلم أنه تم إنشاء مراكز للصحة النفسية، وأن وزارة الدفاع وإدارة التأهيل يبذلون كل ما في وسعهم لتقديم المساعدة لكل من يحتاجها، لكن علينا أن نفهم أن هذه قنبلة موقوتة”. “.

عرض الأخبار ذات الصلة

تجدر الإشارة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم 255 على التوالي، وسط أوضاع إنسانية كارثية، وانتشار المجاعة نتيجة الحصار، واستمرار إغلاق القطاع. المعابر.

وقالت مصادر محلية إن طائرات الاحتلال ومدفعيته واصلت غاراتها وقصفها العنيف، ثاني أيام عيد الأضحى، على مناطق متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة المنازل وتجمعات النازحين والشوارع، ما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى. .

وتواصل قوات الاحتلال توغلها البري لأحياء واسعة في مدينة رفح، وسط قصف جوي ومدفعي وارتكاب مجازر مروعة، بالتزامن مع عشرات الغارات الجوية على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة ومنطقة الزرقاء شرق المدينة. والنصيرات وشرق دير البلح وسط القطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى