محام يزور معتقل “سدي تيمان” الإسرائيلي يكشف جرائم …

كشف المحامي خالد محاجنة، اليوم الأربعاء، عن مشاهد مروعة لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي للأسرى الفلسطينيين من قطاع غزة في سجن “سدي تيمان” بصحراء النقب، وذلك عقب زيارة قام بها للسجن. وهو أول محامٍ يتمكن من الاطلاع على أوضاع السجناء هناك.

وقال محاجنة في حديثه مع “التلفزيون العربي” إن “إسرائيل تواصل تعذيب الأسرى فقط لأنهم من قطاع غزة وتحملهم مسؤولية عملية 7 أكتوبر”، مؤكدا أنه “لم يتوقع المشاهد التي شاهدها هناك. “

وأضاف: “هناك حالات اعتداء وتنكيل جنسي ضد الأسرى الفلسطينيين من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي، وهناك ما لا يقل عن 6 أسرى استشهدوا داخل معتقل سدي تيمان نتيجة التعذيب”.

وأوضح أن “أكثر من ألف فلسطيني من قطاع غزة محتجزون في معتقل سدي تيمان ويعيشون ظروفا مأساوية”، موضحا أن الأسرى هناك “ممنوعون من الوقوف مكبلي الأيدي ومعصوبي الأعين طوال اليوم، حتى أثناء نومهم”. كما يمنع الاحتلال الأسرى من ممارسة شعائرهم الدينية”.

وأكد أن “معاناة الأسرى الفلسطينيين لا تقل عما يواجهه سكان قطاع غزة”، مشيرا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي “استغل حالة الطوارئ لتنفيذ كافة وسائل التنكيل بحق الأسرى”.

وأشار محاجنة إلى أن “الأسرى الفلسطينيين لا يتلقون محاكمات عادلة في المعتقلات الإسرائيلية”، وأن “مؤسسات حقوق الإنسان عاجزة تماما أمام الإجراءات الإسرائيلية”، لافتا إلى أن “المحققين في معتقل سدي تيمان هم من التحقيقات الخاصة”. وحدة وليست من الجيش الإسرائيلي”.

وفي هذا السياق، كشف المحامي أن “الصحفي الفلسطيني محمد عرب معزول في معتقل سدي تيمان عن العالم الخارجي منذ أكثر من 100 يوم”، لافتا إلى أن “سلطات الاحتلال تحقق مع العربي ومحكمة إسرائيلية تعتزم تمديد اعتقاله”. “

عرض الأخبار ذات الصلة

وذكر محاجنة أن “قاضي التحقيق الإسرائيلي أبلغ الصحفي محمد عرب باعتقاله لفترة غير معلومة”.

وأكد المحامي في حديثه لقناة العربي، “أننا لا نعتمد على المحاكم الإسرائيلية لتحقيق العدالة للأسرى الفلسطينيين، لكننا نطالب العالم بالالتفاف على قضية التعذيب داخل معتقل سدي تيمان”.

وتشير التقديرات إلى أن هناك أكثر من أربعة آلاف أسير فلسطيني في معتقل “سدي تيمان” الإسرائيلي، ويتعرضون للانتهاكات والتعذيب على أيدي جنود جيش الاحتلال بوحشية شديدة أثناء استجوابهم.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى