دعوات إسرائيلية لإنهاء الحرب في غزة.. منهج الجيش يتعارض …

[ad_1]

كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، اليوم الجمعة، أن “أجهزة الأمن الإسرائيلية أبلغت المستوى السياسي أن الهزيمة العسكرية لحماس تقترب، وأنه بعد هذا النصر لا ينبغي التردد في إعلان واضح عن إنهاء الحرب في قطاع غزة في عام 2018″. مقابل عودة الأسرى”.

وأضافت الصحيفة، في مقال للكاتب نداف إيال، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وضع خطا أحمر واضحا أمام الفريقين المفاوضين، وهو الفشل الإسرائيلي في الاتفاق على إنهاء الحرب، أما في الجيش فهم يعتقدون أن إنهاء الحرب فالحرب في غزة هي مصلحة إسرائيلية، في ظل التهديدات الصادرة عن الساحة الإيرانية وتحدي الجبهة. شمال.

وأشارت الصحيفة إلى أن “أكثر من 95 بالمئة من صواريخ حماس لم تعد في مكانها، وأغلقت أنفاق التهريب، والطاقة الإنتاجية معدومة، لكن ما دام السنوار حيا والذراع العسكري لحماس موجودا”. حاضرا، بأجهزة القيادة والسيطرة، لن يتم حسم المعركة من جانب نتنياهو”.

وتابعت: “ولهذا السبب مطلوب الصبر والصبر. إذا وافقت حماس على الصفقة، فإن مرحلتها الأولى ستعيد الأسرى والجثث، لكن بعد ذلك، من جانب نتنياهو، ستستأنف الحرب، لمواصلة تطهير قطاع غزة من عناصر حماس، والانتقال إلى مشاريع تجريبية للمدنية البديلة. قواعد الحركة.” .

عرض الأخبار ذات الصلة

وشددت الصحيفة الإسرائيلية على أن توجهات الجيش ونتنياهو متناقضة، كما أظهرت وثيقة نشرها مجموعة من الأكاديميين الإسرائيليين قبل نحو أربعة أشهر.

وأشارت إلى أن الوثيقة وصلت إلى هيئة الأمن الوطني وأعضاء مجلس الوزراء الحربي. وسمعت أصداء لها في أحاديث مع الوزراء والمصادر عنها، وكان لها تأثير يفوق تقديرات كتابها.

وأضافت: “للأسف، من الممكن أن يكون المستوى السياسي قد تأثر، لكن لم يتم إجراء أي بحث منهجي وجاد على الإطلاق مع مؤلفي الوثيقة (وهذه ليست مفاجأة بالضبط)”.

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم 259 على التوالي، فيما تخوض المقاومة الفلسطينية مواجهات عنيفة مع جنود الاحتلال غرب مدينة رفح، وأسفرت عملياتها عن مقتل جنديين في قصف نفذتها كتائب القسام على محور نتساريم وسط القطاع.

وتركزت المواجهات بين المقاومة وجنود الاحتلال في حي السعودي وحي تل السلطان غرب مدينة رفح، وتضمنت انفجارات عنيفة، تزامناً مع استمرار قصف المباني السكنية في الحي، وإطلاق نار كثيف من قوات الاحتلال. واستهدفت الدبابات خيم النازحين في منطقة مواصي رفح، وأدت إلى استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين.

[ad_2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى