السعودية تعتقل مسؤولا عسكريا رفيعا بالجيش اليمني …

كشف مصدر يمني أن السلطات السعودية تحتجز مسؤولاً عسكرياً كبيراً في الجيش اليمني منذ وصوله إلى أراضيها لأداء العمرة في مايو الماضي، لأسباب مجهولة.

وقال المصدر اليمني، في حديث لـ” العاصفة نيوز”، فضل عدم ذكر اسمه، مساء الخميس، إن “سلطات المملكة تحتجز مساعد رئيس هيئة العمليات بوزارة الدفاع اللواء علي محسن الهدى”. لمدة شهر تقريباً، دون الكشف عن أسباب ذلك”.

وأضاف المصدر المطلع أن «اللواء الهدى توجه إلى السعودية في شهر مايو الماضي مع زوجته لأداء مناسك العمرة»، مؤكداً أنه «فور وصوله إلى أراضي المملكة قامت سلطاتها باعتقاله، وسط حالة من الغموض بشأن الأمر». هذا الإجراء ودوافعه”.

وبحسب المصدر نفسه، فإن “اعتقال مساعد رئيس هيئة العمليات بوزارة الدفاع من قبل الحكومة السعودية، أثار غضباً واستغراباً في أوساط قبلية، من بينها قبيلة آل الكثير التي ينتمي إليها، في محافظة الجوف”. المتاخمة للمملكة شمال اليمن”.

إلى ذلك، أشار المصدر اليمني إلى أن “استمرار السلطات السعودية في التعامل غير اللائق مع القيادات العسكرية الوطنية، سيسبب شرخاً في الصف الوطني ضد الحوثيين”، على حد تعبيره.

ويعد اللواء الهادي أحد القيادات العسكرية التي لعبت دورا بارزا في معركة “استعادة الدولة” ضد جماعة الحوثي، فيما يثير احتجازه من قبل السلطات في المملكة، منذ نحو شهر، عدة تساؤلات حول هذا الأمر. السياسة التي ينتهجها السعوديون ضد حلفائهم في اليمن، بحسب المصدر.

عرض الأخبار ذات الصلة

وقال المصدر: “اللافت في الأمر عدم وجود أي موقف أو تحرك من وزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة للجيش اليمني للكشف عن مصير اللواء الهادي المعتقل في المملكة”. منذ مايو/أيار الماضي”، محذراً في الوقت نفسه من “تداعيات هذا التوجه من الرياض على القادة”. وطنية على البلدين في ظل حالة الاضطراب التي تجتاح القبيلة التي ينتمي إليها المسؤول العسكري”.

ولم يعد هذا الإجراء سابقة، إذ سبق أن اتخذت سلطات الرياض إجراءات مماثلة بحق قيادات عسكرية بارزة، أبرزها “اعتقال قائد المنطقة العسكرية السادسة في الجيش اليمني اللواء هيكل حنتف” في سبتمبر/أيلول 2022 فور وصوله. في مدينة جدة، قبل إطلاق سراحه بعد ضغوط من القادة. الوحدات العسكرية بالمنطقة.

كما سبق أن أوقف محافظ الجوف السابق والزعيم القبلي الشهير أمين العكيمي عن العمل بعد دعوته المملكة لزيارتها في العام 2021 ومنعه من السفر خارج أراضيها، حتى أكتوبر 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى