مقتل قائد عسكري برصاص قناص حوثي في جبهة رغوان بمأرب 

العاصفة نيوز/مأرب

أفادت مصادر محلية عن مقتل قائد عسكري برصاص قناص حوثي في جبهة رغوان بمحافظة مأرب اليمنية.

وقالت مصادر عسكرية أن العقيد “عبد الله بن علي الخبي”، أركان حرب الكتيبة الثامنة باللواء 141، قتل في جبهة رغوان شمال غربي المدينة نتيجة نيران قناص حوثي .

 

وشهدت محافظة مأرب اليمنية اليوم الجمعة تشييع جثمان  العقيد “عبدالله علي الخبّي”، رئيس أركان الكتيبة الثامنة باللواء 141 مشاة، والذي قتل برصاص قناص تابع مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.

 

 

وكانت جبهات القتال بمحافظة مأرب شهدت اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش  وعناصر مليشيات الحوثي، اسفرت عن استشهاد القائد الخبي.

 

 

وفي الجبهة الجنوبية لمأرب، اندلعت معارك شرسة بين قوات العمالقة الجنوبية ومليشيا الحوثي، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الجانبين.

 

وأشارت مصادر عسكرية إلى أن مواجهات عنيفة جرت قبل أيام بين قوات العمالقة الجنوبية ومليشيا الحوثي في منطقة الجفرة بمديرية حريب جنوب مأرب اليمنية.

 

وذكرت المصادر حينها أن القتال استمر لساعات بعد محاولة مليشيا الحوثي التقدم نحو قرية تقع على خط التماس في بلاد آل غانم غرب مديرية حريب.

 

و أسفرت الاشتباكات عن وقوع قتلى وجرحى من الطرفين، دون الإفصاح عن تفاصيل إضافية.

 

كما ذكرت المصادر أن قوات العمالقة الجنوبية أرسلت تعزيزات متنوعة تشمل آليات عسكرية وأفرادًا وعتادًا إلى الجبهة ذاتها، في حين كثفت الطائرات المسيّرة التابعة لمليشيا الحوثي من تحليقها في المنطقة.

 

وأضافت المصادر أن مليشيا الحوثي شنت قصفًا مكثفًا بالهاونات على منازل المواطنين في بلاد آل غانم، مما أدى إلى انهيار أحد المنازل الخالية من السكان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى