تمارة.. معرض للفنان شكيب مصبير في إطار المهرجان 9 للموسيقى والفن التشكيلي

[ad_1]

افتتح رواق لمعرض تشكيلي يوم أمس الأحد للفنان المغربي شكيب مصبير، بالقاعة الكبرى بالمعهد الموسيقي في مدينة تمارة، في إطار المهرجان التاسع للموسيقى والفن التشكيلي تحت شعار “من أجل تربية فنية هادفة”.

وإستقبل المعرض العديد من الزوار، من مختلف الفئات والأعمار والذي حضره كذلك ثلة من المثقفين والفنانين، والذين أبدوا إعجابهم بلوحات الفنان مصبير، والتي تحمل في تفاصليها الكثير من اللمسات الإبداعية والأفكار العميقة التي تحملك إلى عوالم سيكولوجية ذات أبعاد سرمدية.

وكذلك تحمل أعماله أبعادا فنية عميقة يتداخل فيها الجمال البصري مع التعبير الأدبي، ويجعل أعماله الفنية تجربة حسية وتأملية متكاملة تجمع بين المتعة والفائدة.

وفي تصريح خص به العاصفة نيوز قال شكيب مصبير “أن تنظيم هذا المعرض في مدينة تمارة يعتبر تتويجا لهذه المدينة التي أعيش فيها منذ 30 سنة وهي كحياة جديدة للانفتاح نحو هذا المحيط، وهي قيمة مضافة وجمالية للعديد من الفئات من مختلف الأعمار، وهي تبعث الروح والطمأنينة، وتجعلنا نعيش هذه الجمالية بشكل مشترك”.

 وفي سياق آخر دعا مصبير “إلى جعل هذا المعرض يوما لفلسطين، بسبب وجود لوحة حنظلة، التي توثق لصمود الشعب الفلسطيني، خاصة في هذه الظرفية الحساسة التي يمر بها سكان غزة جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ 9 أشهر، ودعا الى جعل الفن كأداة للمقاومة، الفعالة ضد أباطيل الكيان وكشف زيفه وسرديته المضللة.

FB IMG 1720383844582 - تمارة.. معرض للفنان شكيب مصبير في إطار المهرجان 9 للموسيقى والفن التشكيلي

للإشارة يعتبر شكيب مصبير كاتب مستدام  في العاصفة نيوز، وهو فنان تشكيلي عصامي تندرج تجربته الفنية في خانة المدرسة التجريدية، التي تعكس رؤيته الفريدة للوجود التي يعبر فيها عن فلسفته ومشاعره باستخدام تقنيات جديدة تمتزج فيها الألوان والأشكال والخطوط، مما يتيح لزائر معرضه قراءة اللوحات من زوايا مختلفة.

كما يعتبر من الفنانين التشكليين المغاربة الذين أثبتوا جدارتهم على المستوى الوطني والدولي حيث عرضت بعض لوحاته بمعارض في باريس والولايات المتحدة الأمريكية.. إلخ.

[ad_2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى