ورشة عمل لانتقالي حضرموت حول تنمية المرأة في المجال الزراعي


نظمت إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، اليوم ، بمقر الهيئة بمدينة المكلا، ورشة عمل بعنوان ”تنمية المرأة في المجال الزراعي بمديريتي بروم ميفع وأرياف المكلا“.

وأكد رئيس تنفيذية انتقالي حضرموت، العميد الركن سعيد أحمد المحمدي، أن هذه الورشة تأتي من أجل تنمية مهارات وقدرات المرأة في المجال الزراعي، وذلك ضمن إطار الجهود التي يبذلها المجلس الانتقالي الجنوبي لتمكين المرأة وتعزيز دورها في المجتمع.

وحذر المحمدي، السلطة المحلية في حضرموت من العمل لصالح أحزاب قد انهاها شعب الجنوب كونها متسببة في اجتياح الجنوب في الـ 7 من يوليو 1994م، مؤكداً على مواصلة النضال والضغط الشعبي من أجل حقوق المواطنين وإصلاح جذري للمنظومة الفاسدة التي تقتات على الأزمات وتنتهج سياسة التجويع.

وشدد المحمدي، على عدم السكوت عن نهب ثروات حضرموت النفطية في الوقت الذي يتجرع أبناء المحافظة ظروف معيشية صعبة وانهيار في الخدمات، محملاً السلطة المحلية في حضرموت المسؤولية عن هذا الوضع المأساوي، وعدم التحرك لمعالجة انهيار العملة وتردي الخدمات الأساسية، واستخدام الإيرادات بطريقة غير صحيحة لا تخدم مصالح المواطنين.

وأشارت مدير إدارة المرأة والطفل، الأستاذة ناهد أحمد بلعلا، إلى ما تعرض له الجانب الزراعي خلال السنوات الماضية من اهمال كبير، نتيجة للحرب التي تشهدها بلادنا، مؤكدة على أن المجلس الانتقالي الجنوبي يولي أهتمام كبير بتطوير المرأة وتمكينها في مختلف المجالات.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى