إسبانيا وألمانيا.. يفككان خلية لتصنيع الطائرات بدون طيار تابعة لحزب الله في أوروبا – عاجل

قام الحرس المدني الإسباني وقوات الأمن الألمانية، هذا الأسبوع، بتفكيك شبكة مهمة في إسبانيا وألمانيا كانت تزود حزب الله في أوروبا بمكونات صناعة الطائرات بدون طيار.

وسمحت العملية المشتركة باعتقال ثلاثة أشخاص في إسبانيا وآخر في ألمانيا، وبالتالي تفكيك البنية اللوجستية التي كانت تزود حزب الله اللبناني بالمواد، بحسب وزارة الداخلية الإسبانية.

تم إطلاق العملية عندما اكتشف عملاء خدمة معلومات “بنميريتا” عمليات شراء مشبوهة لكميات كبيرة من القطع من قبل شركات إسبانية يديرها لبنانيون.

تعتبر المكونات، مثل إلكترونيات التوجيه أو المحركات أو الراتنجات، ضرورية لبناء الطائرات بدون طيار التي يحتمل أن تكون مسلحة بالمتفجرات. وجهته الأخيرة كانت حزب الله.

وكشف التحقيق أن الشبكة لها فروع في دول أوروبية أخرى وموردون حول العالم. وتشير التقديرات إلى أنه كان بإمكانهم تصنيع المئات، وربما الآلاف، من هذا النوع من الطائرات بدون طيار، بحسب المصادر نفسها.

اتبعت ألمانيا المسار عندما انتقل أحد المتورطين إلى أراضيها. ونتيجة للتعاون الأمني بين مدريد وبرلين تمت الاعتقالات الأربعة في وقت واحد.

ولذلك، تم الاستيلاء على كمية كبيرة من المواد، مما منع حزب الله من الاستمرار في استخدام هذه الطائرات بدون طيار التي يحتمل أن تكون انتحارية ضد أهداف عسكرية في إسرائيل حسب ماجاء في تقارير إسبانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى