ردا على تصعيدها بمهاجمة تل أبيب … إسرائيل تعلن عملية عسكرية لردع مليشيا الحوثي

العاصفة نيوز/ متابعات

 

أعلن الكيان الإسرائيلي، ، شن عملية عسكرية لردع جماعة الحوثي، ردا على تصعيدها بمهاجمة تل أبيب، وتهديدها السفن في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن بدعوى “منع مرور السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانئها”.

 

صدر هذا في تقرير لهيئة البث الإسرائيلية، أكد إجراء الحكومة نقاشات مكثفة لتنفيذ ضربة قوية ضد الحوثيين، لشل قدراتهم على شن هجمات على إسرائيل.

 

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن “مناقشات جرت خلال الساعات الماضية في إسرائيل بشأن الرد على الهجوم بالمسيرة على تل أبيب”.

 

مضيفة حسب ما نقلت قناة الجزيرة القطرية أن “المشاورات جرت بمشاركة المستوى السياسي الإسرائيلي وتناولت شكل الرد على هجوم المسيرة”.

 

هيئة البث الإسرائيلية أكدت أن “المستوى العسكري والأمني بإسرائيل بحث توجيه ضربة قوية داخل الأراضي اليمنية”.

 

إلى ذلك نقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية عن مسؤولين إسرائيلين القول: “سنرد على الهجوم الحوثي على تل أبيب وخيار ضرب الأراضي اليمنية مطروح على الطاولة”.

 

 

يأتي هذا بعد أن أعلنت إسرائيل، معلومات جديدة بشأن الهجوم الذي شنته جماعة الحوثي على العاصمة تل أبيب، في تصعيد من شأنه مفاقمة التوتر الذي تشهده المنطقة على خلفية هجماتها على السفن.

 

 

 

 

وسربت المملكة العربية السعودية، معلومات عن استعدادات تجريها الولايات المتحدة الأمريكية، لتوجيه ضربة قاصمة لجماعة الحوثي رداً على تصعيد هجماتها ضد السفن بدعوى “منع مرور السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانئها”.

 

 

وكانت المملكة العربية السعودية أعلنت رسمياً، دخول حلف شمال الأطلسي “الناتو” بقوة على مسار عمليات التحالف الدولي بقيادة أمريكا لردع جماعة الحوثي على خلفية هجماتها في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن.

 

 

 

يذكر أن “حماس” بدأت في السابع من أكتوبر تصعيداً ضد إسرائيل من خلال شن عملية عسكرية واسعة على الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة أسمتها “طوفان الأقصى” جلبت على الفلسطينيين في القطاع دماراً وآلاف القتلى والجرحى والمفقودين، وقوبلت بإدانة معظم دول العالم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى