اشتباكات عنيفة بين القبائل جنوب صنعاء وسقوط ضحايا

العاصفة نيوز/متابعات

أفادت مصادر محلية عن اشتباكات مسلحة وصفت بالعنيفة بين مسلحين قبليين في مديرية الحدا بمحافظة ذمار اليمنية.

حيث سقط عشرات الجرحى بينهم أطفال في اشتباكات بين مسلحين قبليين في مديرية الحدا بمحافظة ذمار الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية.

 

وقالت المصادر ، إن اشتباكات مسلحة دارت يوم أمس الأحد بين قبيلتي (نَشَال – النصره)، و(الزَّوَر – ثوبان) بمديرية الحدا شرقي المحافظة مما أسفر عن اصابة طفل لم يتجاوز العاشرة من أهالي (نَشَال – النصره) بجروح بالغة.

 

 

وأوضحت المصادر أن الاشتباكات بشكل متقطع منذ شهر بين الجانبين وأدت الى اصابة ثلاثة أطفال على الأقل بعضهم حالتهم بالغة الخطورة في سابقة خطيرة وعيب أسود استنكرتها كافة قبائل الحدا، بحسب “وكالة خبر”.

 

وأشارت المصادر إلى أن سلطات الأجهزة الأمنية التابعة لمليشيا الحوثي لم تتدخل لانهاء الاشتباكات وترفض احتوائها وسط مخاوف من توسعها حيث سبق منعت وساطة محلية من التدخل لإيقاف الحرب.

 

وبحسب المصادر فإن أسباب الحرب على خلفية خلاف ونزاع منذ سنوات على خلفية الحدود بين القبيلتين المتجاورتين في ظل التوسع العمراني في المنطقة والتي أوقعت قتلى وجرحى من الجانبين خلال السنوات الماضية.

 

وتشهد مديرية الحدا محافظة ذمار ومناطق سيطرة ميليشيات الحوثي حروب ونزاعات قبلية مستمرة لاسباب أبرزها الحدود والأراضي بين القبائل والثأرات القديمة والتي تغذيها قيادات داخل الجماعة بهدف فرض سيطرتها على أبناء القبائل.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى