قوات مكافحة الإرهاب بأبين تسرد إنجازاتها خلال 8 سنوات 

العاصفة نيوز/خاص

حققت قوات مكافحة الإرهاب أبين بقيادة العقيد / عبدالرحمن ناصر الشنيني خلال 8 سنوات إنجازات أمنية كبيرة ولافتة .

وما كان ذلك ليتحقق لولا التضحيات الجسيمة والدماء الزكية التي قدمها الأبطال من منتسبي قوات مكافحة الارهاب والحزام الامني وأمن أبين وغيرها من القوات الجنوبية في المحافظة وبفضل وتوفيق من الله سبحانه وتعالى .

 

كما كان لأبطال قوات مكافحة الإرهاب أبين بقيادة بطلها عبدالرحمن الشنيني دوراً اساسياً ومحوري في محاربة ومكافحة الإرهاب والجماعات التكفيرية والضالة التي سعت إلى تحويل محافظة أبين الى إمارة إسلامية واستهداف الأبرياء والقيادات العسكرية .

 

وتمكنت قوات مكافحة الإرهاب من إحباط مخططات كانت الجماعات الإرهابية تنوي تنفيذها لاغتيال واستهداف قيادات أمنية ومواطنين وناشطين بعد أن تم رصدهم ومتابعة تحركاتهم .

 

كما تمكنت قوات مكافحة الإرهاب أبين خلال 8 سنوات من القبض على عدد من العناصر القيادية في تنظيمي القاعدة وداعش أثناء عمليات دهم نوعية لأوكارها في محافظة أبين واسفرت عن سقوط عدد من عناصر تلك الجماعات الضالة أثناء محاولتها التصدي لرجال المكافحة .

 

كما تم العثور على متفجرات في تلك الأوكار بينها مواد شديدة الأنفجار ومئات الألغام والأسلحة المختلفة .

 

وعلى الرغم من أن الجماعات الارهابية تسعى إلى تسجيل حضور لها بين الحين والآخر من خلال شن هجمات او انتحاريين إلا أن رجال مكافحة الإرهاب والحزام الأمني تتصدى لها ببسالة وتنتهي بمقتل جميع الإرهابيين وتستعيد زمام الأمور بوقت قياسي

 

كما عملت قوات مكافحة الإرهاب مع قوات الحزام الأمني والتدخل السريع وأمن أبين بعمليات نوعية خاطفة من القضاء على المجاميع الارهابية والمتورطة وكل من لهم صلة بالمنظمات الارهابية عبر عمليات دهم لمنازل وأوكار الإرهابيون في الجبال والوديان والشعوب .

 

إن المقارنة بين الوضع الأمني الحالي في محافظة أبين ومحيطها والوضع الذي كانت عليه قبل 8 سنوات يشير بوضوح إلى الجهود الجبارة التي بذلتها القوات الجنوبية في محافظة أبين بقيادة القائد الشهيد عبداللطيف السيد ونائبة الشهيد فهد غرامة ونائب الحزام الأمني قائد مكافحة الإرهاب القائد عبدالرحمن الشنيني وقائد الوية الدعم والاسناد الشهيد القائد منير اليافعي ابواليمامه وقائد شرطة أمن أبين القائد ابومشعل الكازمي وغيرها من القوات الجنوبية في محافظة أبين في سبيل تحقيق هذا المستوى المتقدم من الاستقرار الأمني وهو الأمر الذي ماكان ليتحقق لولا التضحيات الجسيمة التي قدمها قيادات وأبطال رجال الأمن في محافظة أبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى