الجامعة الألمانية الدولية تعلن في المؤتمر الصحفي عن تقديم (١٢) برنامجا أكاديميا ومنحة مجانية للطلاب المتفوقين بالعاصمة عدن

عدن / خديجة الكاف واسماء عبدالقادر تصوير/ ابراهيم عبدالرحمن

بحضور الأستاذ الدكتور محمد باعزب مدير عام العلاقات الخارجية والدولية بجامعة عدن نظمت الجامعة الألمانية الدولية _ عدن صباح اليوم الأربعاء الموافق ٢٤يوليو ٢٠٢٤م بالعاصمة عدن المؤتمر صحفي لتدشين القبول والتسجيل والاعلان عن المقاعد المجانية للعام الدراسي ٢٠٢٥م_٢٠٢٤م.

وفي افتتاح المؤتمر الصحفي القى الاستاذ الدكتورشيخ عبدالحافظ الشطيري رئيس الجامعة الالمانية _عدن كلمته رحب بجميع الحاضرين والإعلاميين ، وأوضح أن بدء التسجيل في الجامعة باقسامها المختلفة .. مشيراً إلى أنه تم توقيع برتوكول تفاهم في إطار التعاون المشترك لإقامة علاقات علمية وعملية متميزة بين جامعة عدن والجامعة الألمانية الدولية-عدن في الجوانب البحثية والعلمية والتدريسية وتنمية البرامج الأكاديمية للطلاب والباحثين بين الجامعتين في المجالات الفنية وبرامج التدريب التاهيل العلمي بما يحقق دفعة علمية قوية تلبي متطلبات سوق العمل وتخريج جيل مؤهل وفق معايير تلبي متطلبات التنمية.

واصل قائلا الدكتور الشطيري: ( احتوت مذكرة التعاون على تبادل الزيارات بين أعضاء هيئة التدريس وبحث أوجه التعاون والتطوير الأكاديمي، والتنسيق بين الأقسام العلمية والكليات المتناظرة، وتغطية المساقات في التخصصات التي لا يتوافر فيها الكادر المتخصص في أي من الجامعتين).

وأشار إلى أن الجامعة الألمانية تعلن عن تقديم برامج متنوعة (١٢) برنامجا أكاديميا في العلوم الطبية، والعلوم الإنسانية، وطب الأسنان، والمختبرات، والعلوم الإدارية، والمحاسبة، والتسويق، وغيرها.

واعلن الدكتور الشطيري عن منحة مجانية للطلاب المتفوقين من المحافظات الجنوبية والشرقية وخاصة خريجي الثانوية العامة بحسب الشروط .. مؤكدا على أنه سيكون هناك خصومات خاصة للطلاب المتفوقين في جميع الدفعات الملتحقة بالجامعة.

ومن جهته أوضح الدكتور عبدالفتاح السعيدي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية عميد كلية الطب والعلوم الصحية ان الجامعة الألمانية الدولية تتميز وتتفرد في برامجها الأكاديمية وفق المواصفات والمعايير الدولية، من حيث المختبرات وتكنولوجيا الحديثة .. مؤكدا على ارتباط الجانب النظري بالتطبيق العملي.
ومن جانبه اعلن الدكتور عبدالفتاح السعيدي بشرى سارة إعتماد منحة مجانية للعبقري الصغير وليد السعيدي في اي كلية من كليات الجامعة الألمانية الدولية عدن.

قام الأستاذ الدكتور محمد باعزب مدير عام العلاقات الخارجية والدولية بجامعة عدن في المؤتمر الصحفي بإعلان عن مقاعد الدراسية المجانية للمتميزين من طلاب الثانوية العامة، كدلك الدورات المجانية في اللغة الإنجليزية والألمانية لكل المقيدين للعام الدراسي الجديد
واضاف قائلا : ( الكشف عن مميزات التي تمتلكها الجامعة، وتخفيضات في الرسوم الدراسية لاوائل طلاب المستوى الأول بكل التخصصات ، وأننا على أتم الاستعداد والتجهيزات لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024_2025).
واصل قائلا: ( كما اعلن عن بدء التسجيل في كل التخصصات الدراسية للجامعة الألمانية الدولية – عدن والذي يشمل تخصصات متعددة في الجامعة تنوعت بين طب بشري و طب أسنان ومختبرات ورعاية تنفسية و اشعة وغيرها).

ومن جهته اطلق الاستاذ محمود بن عزان القائم بأعمال رئيس مجلس الأمناء بالجامعة الألمانية وعضو مجلس الأمناء للجامعة الألمانية الدولية عدن بشرى سارة حول منحة دراسية للعام الثاني على التوالي وذلك لخريجي الثانوية العامة من عموم المحافظات اليمنية، في مختلف التخصصات بالجامعة الألمانية.
وقال : ( أنه بلغ عدد المنح المجانية في العام السابق ( ١٨)مقعد لتخصصات متعددة، ويتم القبول من خلال إقامة اختبار المفاضلة للمتقدمين واختيار المتميزين منهم لكي يتم انتضمامهم الى لدراسة في الجامعة الألمانية الدولية،وكان الطلاب المتقدمين من المتفوقين في العام الدراسي والذين حققوا نتائج ممتازة).

وفي الختام المؤتمر الصحفي قام الأستاذ الدكتور عبدالفتاح السعيدي مع الاعلاميين والصحفيين بجولة حول اقسام الكلية منها المختبرات وقاعة التطبيق العملي .. مشيرا إلى أن القاعات التي تحوي على طاولة التشريح الافتراضية عبارة عن جهاز ثلاثي الابعاد ينظر فيها الطالب الى كل اجزاء الجسم المراد تشخيصية ،

كما اطلع الإعلاميين بالجانب التطبيقي العملي وهي عبارة عن نماذج مكونة على شكل دمى او مميات وهي مزودة بدبدبات الالكترونية تحاكي بشكل كبير المرض وهذا يمنح الطالب فرصه لتعامل مع المرض قبل يطبق على الانسان و يتدرب على الفحوص ما قبل السريرية.

وحضر الموتمر الصحفي الدكتور محمد العياشي مدير العام مستشفى عدن الاماني، و الدكتور أنيس عبدالله شعفل نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، منيرة يونس مدير ادارة الجامعات الاهلية بوزارة التعليم العالي وعدد من الاطباء المختصين عدد من ممثلي مسؤولي الاعلامي بالمستشفيات الخاصة منهم الاستاذ فارس الجلال مدير العلاقات العامة بمستشفى الأمريكي ،وعدد كبير من الاعلامين والمراسلين والصحفيين والقنوات الفضائية.f317df7d 92bf 4d6c b592 35704f12cbc6 - الجامعة الألمانية الدولية تعلن في المؤتمر الصحفي عن تقديم (١٢) برنامجا أكاديميا ومنحة مجانية للطلاب المتفوقين بالعاصمة عدن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى