انتقالي أحور يقف أمام الأوضاع الأمنية المنفلتة بالمديرية

العاصفة نيوز//أحور

عقدت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية أحور محافظة أبين اليوم الاحد اجتماعها الدوري لشهر يوليو للعام2024 برئاسة الاستاذ هادي الساحمي رئيس الهيئة.

 

 

في بداية الاجتماع رحب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية أحور الاستاذ هادي الساحمي بالحاضرين جميعا ناقلا لهم تحيات الأخ الاستاذ حسن منصر غيثان رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين.

 

وناقشت الهيئة خلال اجتماعها العديد من المواضيع التي المدرجى في جدول أعمالها ،واستعرضت تقارير الأنشطة التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية وتم مناقشتها والعمل بروح الفريق الواحد لتحسين أداء عمل الإدارات خلال المرحلة القادمة.

 

 

ووقف الاجتماع أمام الوضع الأمني المتدهور بالمديرية جراء الأحداث المؤسفة الواقعة بسوق أحور التي تحصل يومياً من الاقتتال القبلي وتصفية الحسابات بسوق المديرية المكتظ بالسكان الذي راح ضحيتة ناس أبرياء عزل ،والحادثة التي وقعت قبل بسوق أحور الذي راح ضحيتها الشاب بعمر الزهور عبدالله حيدرة العميسي نتيجة الاقتتال بين مسلحين قبليين.

وخرج الاجتماع بعدة نقاط للوضع الأمني بالمديرية

 

1. نطالب الجهات المسؤولة بإرسال كتيبة عسكرية من خارج المديرية لتأمين سوق أحور ومنع حمل السلاح فيه

٢. ندعو كل الخيرين من مشائخ وأعيان ووجهاء وشخصيات اجتماعية ببذل جهود في توفير الكتيبة العسكرية لحماية السوق

٣. ندعو كل الإعلاميين والنشطاء بالمديرية بالتعاون معنا وعمل مناشدات للجهات المسؤولة لتوفير الكتيبة العسكرية بأسرع وقت ممكن

٤. ندعو خطباء المساجد والوعاظ بتوعية الناس بعدم الضرب العشوائي داخل سوق المدينة

٥.

٥. نشكر لجنة الوساطة التي وصلت يوم أمس ممثلة برئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين الاستاذ حسن منصر غيثان والوفد المرافق معه لعقد هدنة بين آل الدولة وآل عوض بن عيدة اليسلمي والسعي في تسليم الجاني بالمدة المحددة ،وكما نشكر الجهود المبذولة من قبل مشائخ آل اللحاق في مساعيهم الخيرة لتسليم الجناه الذي راح ضحيتهم الشاب البريء حيدرة عبدالله العميسي يوم الجمعة بسوق أحور.

 

حضر الاجتماع نائب الاستاذ صالح احمد ناصر ،وعضو قيادة المحافظة الاستاذ ناصر سالم الطامي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى