التغيرات المناخية وتأثيراتها في ورشة عمل بالعاصمة زنجبار.

العاصفة نيوز/ أبين
بحضور مدراء عموم مديرية زنجبار المهندس مختار الشدادي و الشؤون الإجتماعية والعمل يحيى اليزيدي والإعلام الدكتور ياسر باعزب ، وساحة الشهداء انتباه سيلان ، شهدت قاعة مكتب الصحة العامة والسكان مديرية زنجبار إنعقاد الورشة التدريبية التي تنظمها مؤسسة إبداع للبيئة والتنمية المستدامة والمجلس التنسيقي مديرية زنجبار ، وتحت رعاية محافظ محافظة أبين اللواء ابوبكر حسين سالم ، وإشراف مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل .

وخلال تدشين الورشة التدريبية القى مديرا عموم زنجبار مختار الشدادي والشؤون الإجتماعية
يحيى اليزيدي كلمة اكدوا فيها على أهمية بناء قدرات ومهارات المجتمع المدني في قضايا التغير المناخي وإيجاد مجتمع مدني قادر على الصمود في مواجهة التغيرات المناخية وفهم المخاطر والحد منها. شاكرين التفاعل الإيجابي لمؤسسة إبداع للبيئة والتنمية المستدامة في تأهيل الكوادر في مجالات نوعية ومتخصصة . كما اشادوا بجهود مدرب الورشة الدكتور ياسر باعزب منسق الشبكة العربية للبيئة والتنمية رائد ودوره في تقديم برامج تدريبية في مجال التغير المناخي والحد من مخاطر الكوارث والإنذار المبكر ، وحماية البيئة ، ونشر أهداف التنمية المستدامة.

فيما اشار الاخ وليد سعيد المرقشي نائب مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي رئيس المجلس عن أهمية تعزيز الشراكة المجتمعية في الحد من مخاطر التغيرات المناخية وتعزيز القدرة على الصمود . شاكرا” الجهود التي بذلها مدير عام مكتب الإعلام محافظة ابين مدرب الورشة التدريبية الدكتور ياسر باعزب في إدارة الورشة وبناء مهارات وقدرات المشاركين في مختلف القضايا ومنها المناخ وحماية البيئة والحد من مخاطر الكوارث والإنذار المبكر .

حضر الورشة الامين العام للمجلس المحلي مديرية زنجبار غسان شيخ ومدير مكتب الصحة والسكان عبدالقادر باجميل .
الجدير بالذكر ان الورشة التدريبية ضمن برنامج تدريبي شامل تنفذه مؤسسة إبداع للبيئة والتنمية المستدامة وبالشراكة مع الشبكة العربية للبيئة والتنمية رائد ، وتستهدف المجتمع المدني والسلطات المحلية والإعلاميين والحقوقيين والشباب والمرأة وذوي الإحتياجات الخاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى