تدشين فعاليات الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية بالمجمع الصحي بالقطيع

دشنت صباح اليوم بالمجمع الصحي بالقطيع مديرية صيرة فعاليات الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية.. وفي فعالية التدشين القى الدكتور محمد مصطفى ياسين مدير عام رعاية صحة الأسرة كلمة قال فيها: نحتفل اليوم بالأسبوع العالمي للرضاعة الذي أقرته منظمة الصحة العالمية.. حيث أن الرضاعة الطبيعية لها مدلولات إسلامية وصحية وهي أهم هبة من الله للأمهات.. وكثير من الدول تعطي أهمية للرضاعة منذ اليوم الأول للولادة.
وبهذه المناسبة ندعو الجميع إلى شرح أهمية الرضاعة الطبيعية لتثقيف أمهاتنا وبناتنا حيث أن الطفل الذي يكمل رضاعة عامين كاملين يكون صحيح البنيان وخالي من الأمراض.
كما ألقى الدكتور سالم الشبحي وكيل وزارة الصحة العامة لقطاع السكان كلمة حث فيها على أهمية الرضاعة الطبيعية لما تمثله من وقاية صحية للطفل والأم المرضعة واكساب الطفل المناعة القوية والنمو الجسمي والعقلي السليم خصوصا في الستة الأشهر الأولى من الولادة لأنها تقيهم من الأمراض المعدية والخطيرة وتقوي جهاز المناعة عند الأطفال.

من جانبه قال الدكتور أديب سالم مدير المجمع الصحي بالقطيع: ندشن اليوم فعاليات الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية في المجمع الصحي بالقطيع.. وهذا الأسبوع يهدف الى التوعية بأهمية الرضاعة الطبيعية في المجتمع حتى يكون لدينا جيل خالي من الأمراض والكل يعلم أن الرضاعة الطبيعية منذ الساعات الأولى للولادة مهمة جدا لصحة المولود.. ونؤكد على استمرار الأم بالرضاعة الطبيعية لما له من نتائج إيجابية على مستقبل الأطفال. ونتقدم بالشكر لكل من دعمنا ووقف معنا في إقامة هذه الفعالية.

حضر التدشين الدكتور عوض عولقي مدير الرعاية الصحية والدكتورة مرام مديرة برنامج المشورة والدكتورة أماني عبدالله مدير مكتب الصحة بمديرية صيرة والدكتورة انصاف الخامري مديرة مكتب الصحة بمديرية المعلا والدكتور جهاد سلطان مدير مكتب الصحة خور مكسر وغالية سيقل منسقة التغذية بالمديرية وعدد من المسؤولين ومدراء الإدارات الصحية والأطباء والطبيبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى