المنطقة الوسطى قلب ابين

بقلم/ ناصر السيد سْمًن

هكذا وصفها الشيخ الداعية المعروف خالد ابراهيم في كلمته التي القاها في اللقاء الموسع الذي ضم المئات من مشايخ المنطقة وشخصياتها الاجتماعية وهم اهل الحل والعقد فيها وكان لقاء تاريخي بما تعنيه الكلمة من معنى إذ إنه اللقاء الأول الذي تشهده المنطقة بمثل هكذا حضور نوعي وليس كمي ..
وان دل ذلك على شي فإنما يدل على خطورة الامر وإدراك تلك الخطورة من قبل ذلك الجمع المهيب..
فلكل متفق على التصدي لكل من يحاول زعزعة استقرار المنطقة والكل مجمع على توحيد الجهود تجاه الاعداء والكل حريص على خلق وعي مجتمعي لمواجهة المخاطر المحيطة بها..
لقاء الامس لم يكن كاي لقاء عابر.. لانه ضم نخبة المنطقة الوسطى ولذلك كانت مخرجاته متميزه وعلى قدر عالي من المسؤولية الملقاة على عاتق الحضور إذ وقف الجميع وقفة رجل واحد وذلك استشعارا منهم باهمية الامر الذي اجتمعوا لمناقشتة فالجميع كان يقول علينا الوقوف صفا واحدا للدفاع عن ارضنا وترك الخلافات جانباً فمن يروج للخلافات في هذا التوقيت فهو عدو مبين كائنا من كان فالوقت هو وقت الإستعداد للدفاع عن الارض والعرض ..
لقاء مشايخ واعيان المنطقة الوسطى ومخرجاته سيذكرها التاريخ باحرف من نور ..كيف لا وهو اللقاء الوحيد الذي لم يكن فيه اي مخالف او معارض او منتقد .. من كان هناك ورى نخبة المنطقة وهم يتحدثون بحديث بطولي قل ان ترى مثله يشعر بالفخر والاعتزاز ويشعر بالاطمئنان بوجود اسود ابين التي ترد الماء سنود كما قال الاستاذ الرائع محمد احمد الشقي في كلمته التي ألقاها في اللقاء..
وكانت كلمة رئيس انتقالي المحافظة الاستاذ حسن غيثان بمثابة خارطة طريق.. فكما عهدناه بحكمته وهدوئه وثباته ورصانة عقله ..
فبرقم إن كلمته كانت ارتجالية الا انها كانت شديدة التركيز على اهمية توعية المجتمع بكل ما يحيط به من اخطار واستشعار المسؤولية الوطنية.. والتكاتف ورص الصفوف وترك المناكفات السياسية فالوطن للجميع والدفاع عنه مسؤولية الجميع.

#ابين
#المنطقة_الوسطى
11/اغسطس/2024م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى