رئيس تنفيذية انتقالي أبين يناقش سبل النهوض بالقطاع الزراعي والري في المحافظة

العاصفة نيوز/ أبين
عقد الأستاذ حسن منصر غيثان الكازمي، رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين، اليوم الاثنين، لقاءً مع الأستاذ صالح مكيش، مدير مكتب الزراعة والرياضة بالمحافظة، والمهندس فرج الشراء، مدير الإرشاد الحقلي ووقاية النبات في أبين.

وتناول الاجتماع مناقشة الأوضاع الراهنة للقطاع الزراعي في المحافظة، وتحديد أبرز التحديات التي تواجهه، ووضع الحلول المناسبة لتطويره.

وتطرق المجتمعون إلى عدد من القضايا الهامة، من بينها تنشيط عمل الجمعيات الزراعية ومشاكل الري السيفي وحفر الآبار الارتوازية، حيث تم التأكيد على ضرورة وضع آليات واضحة لحفر الآبار الارتوازية والإشراف على عمل جمعيات مستخدمي المياه، وذلك لضمان الاستخدام الأمثل للموارد المائية.

وفي ختام اللقاء، الذي حضره نائب رئيس الهيئة الاستاذ علي شيخ السوري، أكد الكازمي على أهمية تعزيز التعاون بين مختلف الجهات المعنية بالقطاع الزراعي، مشدداً على ضرورة وضع خطط وبرامج زراعية مستدامة تساهم في تحقيق التنمية بهذا المجال.

وعلى صعيد متصل التقى غيثان بوكيل محافظة أبين لشؤون التربية والتعليم والصحة العامة عبدالعزيز الحمزة وتمت مناقشة التحديات التي تواجه الجانب التربوي والصحي ووضع استراتيجيات فعالة لتحسين الوضع التربوي والصحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى