قيادة وزارة الكهرباء والطاقة تبحث مع وفد من شركة فرناس شوفان الاستشارية تنفيذ مشروع Master Plan عدن

استقبل الوكيل الأول لوزارة الكهرباء والطاقة، الأستاذ عبدالحكيم فاضل، ومدير عام المؤسسة العامة للكهرباء، الأستاذ مجيب الشعبي، صباح اليوم بديوان الوزارة، وفداً استشارياً من شركة فرناس شوفان الاستشارية، وذلك لبحث الخطوات والإجراءات الفنية لتنفيذ مشروع Master Plan عدن، والممول من البنك الدولي.

وخلال اللقاء، رحب الوكيل عبدالحكيم بالوفد الاستشاري، ناقلاً تحيات معالي وزير الكهرباء والطاقة، المهندس مانع بن يمين، مؤكدًا حرص واهتمام الوزير بتسهيل وتذليل الصعاب أمام الوفد الاستشاري لإتمام كافة الإجراءات المطلوبة لتنفيذ المشروع لما له من أهمية بالغة.

وثمن الوكيل الأول، الأستاذ عبدالحكيم، دور البنك الدولي وجهوده الرامية إلى تحسين قطاع الكهرباء من خلال تعزيز التعاون والعمل مع قيادة الوزارة، وتمويله لهذا المشروع الاستراتيجي الذي يعد احتياجًا ملحًا سيسهم في معرفة حجم التدخلات المطلوبة لرفع كفاءة وجودة خدمة الكهرباء.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة الوضع الحالي لمنظومة توليد وشبكة نقل الكهرباء في العاصمة عدن، والتحديات التي تواجه قطاع الكهرباء في ظل الأوضاع التي تعيشها البلاد والعاصمة عدن جراء التوسع العمراني، مع عدم وجود تحديث وتطوير للشبكة بسبب توقف البرنامج الاستثماري منذ عام 2015م.

كما جرى خلال اللقاء التأكيد على ضرورة مواصلة الاجتماعات والنزولات الميدانية للاطلاع عن كثب على وضع الشبكة الحالي، والأخذ بالتوصيات من فنيي ومهندسي المؤسسة العامة للكهرباء للخروج بتوصيات تضمن تنفيذ المشروع بالشكل المطلوب.

الجدير بالذكر أن مشروع Master Plan عدن يأتي بتمويلاً كاملاً من البنك الدولي، ويهدف إلى إعداد دراسة وخارطة متكاملة لتطوير شبكة نقل وتوزيع الكهرباء بالعاصمة عدن، وتمكين الوزارة من معرفة حجم التدخلات المطلوبة لرفع كفاءة الشبكة الحالية.

حضر اللقاء مستشار وزير الكهرباء والطاقة، م.جلال ناشر، ومدير عام مشروع تصريف الطاقة عدن، م. عارف عبدالحميد، ومدير عام المشاريع الممولة خارجياً بوزارة الكهرباء، م.محمد فهد، ومدير التوليد بكهرباء عدن، م.سمير عوض، ومدير التحكم،م. سليمان البهيجي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى