برعاية هيئة الإعلام الجنوبي .. "بساط ونون" انطلاقة إبداعية تبشر بعهد جديد للأدب الجنوبي

في باكورة أعمالها، أطلقت منصة “بساط ونون” الأدبية أولى فعالياتها الثقافية، اليوم السبت في العاصمة عدن، بتنظيم أصبوحة شعرية مميزة جمعت نخبة من الشعراء الجنوبيين، برعاية من هيئة الإعلام الجنوبي، وتعد هذه الأصبوحة، التي أقيمت في قاعة الوردي بمديرية المنصورة، بداية واعدة نحو إحياء المشهد الثقافي والأدبي الجنوبي.

ودشنت منصة “بساط ونون” مشوارها الثقافي بهذا الحدث الذي شهد حضورًا واسعًا من مختلف شرائح المجتمع، من مثقفين وأساتذة وأدباء، عقب أسابيع قليلة من تأسيسها على يد نخبة من المثقفين والشعراء الجنوبيين الشباب. وقد تميزت الأصبوحة بجو مفعم بالإبداع والرؤى الثقافية، حيث أتحف الشعراء الحضور بقصائد شعرية متميزة ومبتكرة.

وشارك في الأصبوحة عدد من أبرز الشعراء في عدن، منهم شفيق شفيق، شكري الحسني، نادية المفلحي، وأسامة المحوري، الذين ألقوا قصائدهم بأسلوب متقن ولغة غنية عبّروا من خلالها عن تطلعاتهم وأفكارهم بطريقة أبهرت الجمهور وأثارت تفاعله.

وأفاد شكري الحسني، مدير المنصة، أن هذه “الأصبوحة ليست مجرد حدث عابرٍ، بل هي تجسيد لرؤية “بساط ونون” الثقافية والأدبية”، لافتاً إلى أن إقامة مثل هذه النشاطات الأدبية “تهدف إلى تجديد وتطوير الفعاليات الأدبية في المشهد الثقافي الجنوبي”. مؤكداً بأن المنصة “تسعى إلى تقديم فعاليات ثقافية مبتكرة، مبتعدة عن الأساليب التقليدية”.

وأشار أيضا ” إلى أنهم يطمحون “لأن تكون هذه الأصبوحة بداية لسلسلة من الأنشطة التي تعزز المشهد الأدبي والثقافي في الجنوب بأساليب حديثة وأفكار جديدة”.

وبهذه الأصبوحة الشعرية، فتحت منصة “بساط ونون” نافذة جديدة على الساحة الأدبية في عدن، مُعلنةً عن بداية عهد جديد من الإبداع والتواصل الثقافي بين الأدباء والشعراء الشباب وجمهورهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى