الإعلام الأوكراني: انفجارات في مناطق أوكرانية متفرقة جراء ضربات صاروخية مكثفة يشنها الجيش الروسي

العاصفة نيوز/متابعات

أفادت وسائل إعلام والسلطات الأوكرانية بوقوع انفجارات في عدد من مناطق البلاد بعد أن شنت القوات الروسية ضربة صاروخية ضخمة على أوكرانيا صباح اليوم الاثنين.

 

 

وتحدثت وسائل إعلام محلية ومواقع التواصل الاجتماعي عن وقوع انفجارات في العاصمة كييف ومدن كريمنتشوك وميرغورود في مقاطعة بولتافا، وكريفوي روغ ودنيبروبيتروفسك وكروبيفنيتسكي في مقاطعة كيروفوغراد (وسط).

 

وتحدثت تقاير عن تضرر منشأة صناعية في مقاطعة بولتافا دون ذكر التفاصيل.

 

كما سمع دوي انفجارات في مقاطعة فينيتسا (وسط) ومدينتي زابوروجيه وأوديسا (جنوب) ومقاطعات خمينيتسكي وأفانو فرانكوفسك ولوتسك ولفوف (غرب).

 

وأكد عمدة خاركوف (شمال) وقوع سلسلة انفجارات في المدينة.

 

وأفادت تقارير بحالات لانقطاع الكهرباء والمياه في كييف وكريفوي روغ ودنيبروبيتروفسك وأوديساو مناطق أخرى.

 

وذكرت شركة السكك الحديدية الأوكرانية أن انقطاعات التيار الكهربائي طالت البنية التحتية لسكك الحديد في مختلف مناطق البلاد.

 

 

وأكدت شركة “ياسنو” للطاقة تعرض مرافق منظومة الطاقة الأوكرانية للقصف، فيما أوعزت شركة الطاقة الوطنية “أوكرينرغو” بقطع الكهرباء بشكل طارئ في معظم أنحاء البلاد.

 

وبدأت القوات المسلحة الروسية شن هجمات على البنية التحتية الأوكرانية من قبل في 10 أكتوبر 2022، بعد يومين من الهجوم الإرهابي الأوكراني على جسر القرم، وتستهدف الضربات الروسية منذ ذلك الحين منشآت الطاقة والصناعة الدفاعية والقيادة العسكرية والاتصالات في جميع أنحاء أوكرانيا.

 

المصدر: وسائل إعلام أوكرانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى