نائب رئيس تنفيذية انتقالي أبين يلتقي الشاعر الغنائي جمال الجابري

العاصفة نيوز_ إعلام القيادة المحلية ابين

التقى نائب رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين الاستاذ علي شيخ السوري، اليوم، الشاعر والملحن الغنائي جمال ناصر الجابري، مشيدًا بإسهاماته البارزة في مجال الشعر الغنائي.

وفي اللقاء الذي حضره مدير إدارة الإعلام والثقافة بالهيئة التنفيذية أنور سيول ورئيس اتحاد الفنانين الجنوبيين بمحافظة أبين صالح الكيلة، أثنى السوري، على الدور الكبير الذي قدمه الشاعر جمال الجابري خلال مراحل النضال المختلفة التي ظل فيها شامخًا يقارع كل اشكال الزيف والظلم في مجتمعه، مستمدًا اشعاره والحانه من قوة وصلابة الأرض التي ينتمي إليها وتسكن إليها روحه.

وقال السوري: سعداء أن نستقبل اليوم في مقر القيادة المحلية بمحافظة أبين، أحد فحول الشعر الغنائي الذي طالما تغنى بالارض وتطلعات أهلها، مشيرًا إلى إن جمال قصائد الشاعر جمال الجابري تكمن في بساطة ألفاظها وعذوبة نغمها رغم استفزازايتها للمشاعر والعقول.

ودعا السوري، الشعراء الشباب إلى استلهام أشعار وافكار الشاعر الكبير الجابري، والأخذ من معينها الذي لا ينضب، باعتبار الشعر الغنائي هو الأكثر قرباً إلى الناس وارتباطًا بحياتهم اليومية، فضلًا عن تأثيره البالغ في معالجة الكثير من القضايا المجتمعية.

من جانبه شكر الشاعر الغنائي الكبير جمال ناصر الجابري، الروح الجميلة للأستاذ السوري وحسن الاستقبال والاحتفاء الذي حظي به، متمنياً له التوفيق في مهامه العملية.

حضر اللقاء ابوبكر القميشي الأمين العام للاتحاد الفنانين الجنوبيين والفنان محمد صالح يافعي والفنان شوقي سلوم والشاعر والناقد عوض خميرة والناقد عبدالحكيم ناصر جابري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى