بيان وقفة احتجاجية لأبناء كريتر والمعلا أمام المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي

نحن أبناء مديريتَي كريتر والمعلا، نحتشد اليوم أمام المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي لنرفع صوتنا عالياً ضد الإهمال والتقصير المستمرين في توفير مياه الشرب التي تؤثر على حياتنا اليومية وصحتنا . لقد عانينا لسنوات من أزمة مياه متفاقمة، حيث لا تصل المياه إلى منازلنا إلا كل ثلاثة أيام، ونسبة تزيد عن 80% من سكان كريتر والمعلا لا يحصلون على مياه كافية بسبب قلة ساعات الضخ وقلة المنسوب 

لقد طفح الكيل، ولم نعد نقبل بالوعود الفارغة أو التبريرات غير المنطقية. إن توفير المياه هو حق أساسي لكل مواطن، ونحن نطالب بالآتي:

1. رفع عدد ساعات الضخ لتلبية احتياجات جميع السكان في كريتر والمعلا.

2. إصلاح وصيانة شبكة المياه لضمان توزيع المياه بشكل عادل وتغيير بيب المياه لمسافة ٥٠٠ متر حتى يتم تشغيل مشروع الخزان الواقع بجانب مستشفى الشعب ليعمل بكامل قدرته. 

3. ضمان وصول المياه لجميع الأحياء: وضع خطة عاجلة لضمان وصول المياه لجميع الأحياء والمناطق في كريتر والمعلا دون تمييز.

4. الإفصاح عن أسباب هذه الأزمة المزمنة ومحاسبة المسؤولين عن التقصير في أداء واجباتهم.

5. الالتزام بموعد الضخ المتفق عليه يومان  وقوف ويوم تشغيل حيث تم الاتفاقية بين أبناء شعب وجبل العيدروس والمؤسسة والتي نقضتها المؤسسة لأكثر من ٦ اشهر ونحن نلتمس لهم العذر 

إننا في هذه الوقفة الاحتجاجية نؤكد أننا لا نطلب شيئًا خارج عن حقنا، بل نطالب بما هو أساسي وضروري لحياتنا اليومية. لن نغادر المكان حتى نحصل على وعود جدية وخطط عمل واضحة لتحسين وضع المياه في مديريتَي كريتر والمعلا.

نطالب الجميع من أبناء كريتر والمعلا، ومن كافة المناطق المتضررة من انقطاع المياه، بالوقوف معنا يداً واحدة للضغط على الجهات المعنية من أجل حل هذه الأزمة بشكل نهائي ومستدام.

صادر عن: أبناء كريتر والمعلا
التاريخ: [2024/08/26]المكان: أمام المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي

معاً من أجل حقنا في مياه كافية ونظيفة
376e1abb aada 4dca 957d 12763f340d20 - بيان وقفة احتجاجية لأبناء كريتر والمعلا أمام المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى