تفاصيل مثيرة حول اسباب اعتقال الشيخ القبلي البارز عصام هزاع من قبل القوات الجنوبية!

بعد ان كثرت الاستفسارات وزادت الاساءت وحدة الاتهامات لرموز الصبيحة بسبب احتجاز الشيخ عصام هزاع بعد العديد من الاوامر القهرية والبلاغات وذلك بعد توقيع محضر رسمي من قبل رئيس اللجنة الامنية بالمحافظة وعدد من الوزراء والقيادات العسكرية والامنية والمسؤلين بالصبيحة.

واعطاء توجيهات لقيادة الحملة الامنية بالصبيحة التوجيهات بمتابعته واعتقاله والتحقيق معه بعد ورود معلومات استخباراتية رصدت تحركاته المشبوهة وعلاقته المباشرة بجماعة مليشيات الحوثي الانقلابية (بحكومة صنعاء) وبعد اعتقاله والعثور على اسلحة متنوعة مثل البي عشره والدشك والمعدلات والاربيجيات الكورنيت (الحراري) وغيرها من الاسلحة الرشاشة والمتوسطة تم مصادرتها والتحفظ عليها.

وبعد تزايد الاساءت وكيل التهم لقيادة الحملة الامنية من قبل عدد من المناصرين له في صفحات التواصل الاجتماعي وباسماء وهميه ومستعاره وحقيقيه من مقربيه وقبيلته.

عقد عصر اليوم الثلثاء3/9/2024م بالعاصمة عدن لقاء هام بحضور وزراء ومسؤلين وقيادات عسكريه وامنيه ومحاور ومشائخ ووجهاء من ابناء الصبيحه تم خلال اللقاء التوضيح للجنه المكلفه من قبل الشيخ عصام هزاع الصبيحي المكونه من عشره اشخاص مناصفه بين مديريتي طور الباحه والمضاربه.

والذين تم اطلاعهم على اخر اخبار التحقيقات مع عصام هزاع ومع عدد من المقربين والمرافقين له والتي اثبتت بكل وضوح ودون ادنا شك وحسب اعترافاته شخصيا بانه سافر الى صنعاء اكثر من مره وعقد عدة لقاءات مع قيادات عسكريه وامنيه تتبع مليشيات الحوثي الانقلابيه الرافضيه في كلا من العاصمه صنعاء ومحافظة اب والحديده اليمنيه.

كما اعترف بتلقيه مبالغ ماليه ضخمه لاثارة الفوضه بمناطق الصبيحه والمناطق المحرره وكذلك من اجل تجنيد الشباب وتشكيل الويه عسكريه مهمتها السيطره على محافظات الجنوب نكاية بالمجلس الانتقالي الجنوبي حسب زعمه.

كما تاكد ايضا تورط عصام هزاع اعترافات عدد من المقربين والمرافقين له .
وفي نهاية اللقاء اتفق جميع الحاضرين من الوزراء والمسؤلين والقيادات العسكريه والامنيه بتوضيح نتائج التحقيقات للراي العام كما يلي:-

1:- اعتراف عصام هزاع بالسفر الى صنعاء براً وجوّاً لاكثر من مره.

2:-التقاء مع كبار القيادات الحوثيه مثل ابو علي الحاكم
والمحطوري والمداني وغيرهم

3:-اعترافه باستلام مبالغ ماليه باهضه.

4: اعتراف عصام هزاع بوضع كيمرات مراقبه لسفن الملاحه الدوليه فوق قمم جبال باب المندب وربطها بمركز المراقبه في صنعاء بتمويل ودعم من الحوثي.

5: اعتراف عصام هزاع بلقائه مع المتحوث محمد صالح العطري في محافظة اب من اجل تشكيل لواء من ابنا مديرية طور الباحه وتشكيل قياداة كتائب من ظمنهم نجل شقيقه المدعو أكرم عبدالكريم عبده هزاع.
6: اعترافه بتشكيل حلف من ابنا الجنوب من جميع المحافظات الجنوبيه المناوئين للمجلس الانتقالي في داخل الوطن وخارجه الهدف منه اسقاط الجنوب بدعم حوثي ومن دول اخرئ

7: اعترف بانه يتم التنسيق له بتعيينه رئيسا لمجلس الوزراء بحكومة صنعاء خلفاً لعبد العزيز بن حبتور.

8:- كما اكد مطيع الصلوي ووثيق داغم الذين رافقوه الى صنعاء برا وصحت اعترافات عصام هزاع بتورطه وتواصله مع قياداة عسكريه وامنيه ومتحوثين جنوبيين في حكومة صنعاء.

الجدير ذكره بان الصبيحه اجمعت بقائه في السجن حتى استكمال الاجرات القانونيه اذ ان هناك قائمة كبيره لمتحوثين كانو على تواصل مع عصام هزاع سيتم التعميم عليهم في جميع المحافظات المحررة وسيتم رصدهم وملاحقتهم وضبطهم وسيكون مصيرهم كمصير اي خائن عميل للحوثي.

مؤكدين ان قيادة الصبيحة لن ولم تتنازل أو تتاجر بقوافل الشهداء والجرحى والمعاقين من ابنائها مقابل حفنة من الاموال المدنسه وستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه المساس بامن واستقرار الوطن.

حضر اللقاء كلا من:-
الفريق الركن محمود الصبيحي مستشار المجلس الرئاسي للدفاع والامن والدكتور محمد الزعوري وزير الشؤن الاجتماعيه والعمل ونائب وزير التعليم العالي والندريب المهني واللوا الركن احمد عبدالله تركي محافظ لحج رئيس اللجنه الامنيه وقائد محور باب المندب قائد اللوا الاول حزم عبد الغني الصبيحي والعميد محمود صايل قائد اللوا الثالث حزم والعميد بشير المضربي القائد العام لقواة درع الوطن والعميد حمدي شكري قائد اللوا السابع مشاه قائد الفرقه الثاني عمالقه قائد الحمله الامنيه بمديرياة الصبيحه والعميد ابو بكر الجبولي قائد محور طور الباحه قائد اللوا الرابع مشاه جبلي والعميد ماجد عمر سيف قائد لوا باب المندب.

وقائد الشرطه العسكريه فرع لحج العقيد عبد القوي التركي والشيخ علي الشمي المحولي قائد الفرقه الاولى درع الوطن ووكيلي محافظة لحج الدكتور احمد ابراهيم الشبيقي والشيخ علي احمد قاسم والاستاذ عفيف الجعفري مدير عام طور الباحه ومدير المضاربه وراس العاره مراد جوبح .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى